التخطي إلى المحتوى
وزيرة دولة الإمارات لشؤون التعاون الدولي” ريم الهاشمي” تناقش قضيتي اللاجئين واليمن في اجتماع «تايدووتر»

بوابة حضرموت / متابعات

أبوظبي

600600p908EDNmain105515dreamjordan.com

قالت وزيرة دولة الإمارات لشؤون التعاون الدولي” ريم الهاشمي” اليوم الخميس  إن الإمارات ستناقش قضيتي اللاجئين واليمن في اجتماع «تايدووتر»

وأعربت الهاشمي عن سعادتها بتنظيم دولة الإمارات اجتماعاً لـ”تايدووتر” السنوي بالتعاون مع لجنة المساعدات الإنمائية والذي يعكس مدى اهتمام دولة الإمارات وتطلعها إلى تعزيز وتنسيق الجهود الدولية في مجال التعاون الإنمائي لبحث سبل معالجة عدد من التحديات المتعلقة بالتنمية الدولية.

وناقش اجتماع “تايدووتر” للتعاون في مجال التنمية الدولية الذي استضافته وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية -التعاون الإنمائي خاصة بالنسبة للاجئين ودور الدبلوماسية الوقائية وتعزيز التعاون الدولي في مجال تقديم المساعدات لليمن ودور لجنة المساعدات الإنمائية في إطار أجندة 2030.

كما ناقش الاجتماع بمشاركة 30 وفداً دولياً ظاهرة “النينيو” وتأثيراتها في دول منطقة جنوب أفريقيا والمساعدات المبنية على النتائج في قطاع تمويل التنمية إضافة إلى ربط الجهود التنموية والبيئية.

وتعتبر دولة الإمارات الأولى في المنطقة العربية التي تستضيف هذا الاجتماع السنوي والذي عقد أول دورة له في ولاية ميريلاند الأمريكية عام 1968. ومنذ العام 1968 درجت لجنة المساعدات الإنمائية التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية على استضافة اجتماع “تايدووتر” بالمشاركة مع أحد البلدان الرئيسية المانحة..

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *