التخطي إلى المحتوى
بن بريك يدشن إجراءات التنسيق والقبول بجامعة حضرموت للعام الجامعي 2016-2017م

بوابة حضرموت / سبا

2

 

دشن محافظ حضرموت اللواء أحمد سعيد بن بريك اليوم إجراءات التنسيق والقبول بكليات جامعة حضرموت للعام الدراسي الجامعي 2016-2017م .

 

 

وخلال التدشين أستمع المحافظ بن بريك من نيابة شؤون الطلاب بالجامعة إلى شرح مفصل حول الإجراءات المتبعة والمعتمدة في عملية التنسيق والقبول الالكتروني للطلاب الراغبين في الالتحاق بمختلف كليات الجامعة ..مشيرين إلى أن نظام التنسيق والقبول وآلياته عبر التسجيل الالكتروني يتيح المجال أمام جميع الطلاب في الداخل والخارج في تسجيل بياناتهم بكل يسر وسهولة ويضمن الشفافية المطلقة بالإضافة إلى إنه يوفر الجهد والوقت للالتحاق في أي كلية حسب أنظمة وشروط القبول والمفاضلة .

 

 
كما اطلع المحافظ على الخدمات التي تقدمها نيابة شئون الطلاب بالجامعة من خلال عملية التنسيق عبر النظام الالكتروني ،والسكن الجامعي الذي تشرف عليه الإدارة العامة للأنشطة والخدمات الطلابية ..معرباً عن ارتياحه للتجهيزات النوعية والاستعدادات الجيدة المبذولة من قبل قيادة الجامعة والإدارة العامة للقبول والتسجيل والاستفادة من كافة التجارب السابقة .

 

 

وقال بن بريك “ان هذه الجهود المتميزة تعكس حرص وتفاني قيادة الجامعة ومنتسبيها في مختلف الكليات والأقسام على تطوير الأداء في خدمة التعليم الجامعي ..مؤكداً أن السلطة المحلية ستكون داعمة لمسيرة التعليم الجامعي وتمكين الجامعة من الاستمرار في نشاطها العلمي والأكاديمي والحفاظ على مكانتها ودعمها مادياً ومعنوياً من أجل أن تؤدي دورها ورسالتها تجاه التعليم والمجتمع وتحسن من مخرجاتها التعليمية .

 

 

كما ناقش المحافظ مع قيادة الجامعة عدداً من القضايا المتعلقة بنشاط الجامعة والجهود المبذولة حالياً لبدء الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2015/2016م الذي ينطلق اليوم في جميع كليات الجامعة وتدشين عملية التنسيق والقبول للطلاب الجدد بكليات الجامعة للعام الدراسي الجامعي القادم .

 

 
وتطرق اللقاء إلى الإشكاليات والصعوبات التي تواجه الجامعة في مختلف الجوانب سواء في الجانب الأكاديمي وحاجة الجامعة إلى كوادر تدريسية في عدد من التخصصات العلمية أو استكمال مشاريع البنى التحتية للجامعة ودعم تشغيلها ورفدها بالموارد المالية اللازمة وما ينبغي اتخاذه من معالجات وتدابير اتجاه ذلك .

 
وخلال اللقاء نقل نائبا رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية وشؤون الطلاب ألاستاذ الدكتور عبدالله صالح بابعير ، والاستاذ الدكتور سالم مبارك العوبثاني تحيات رئيس الجامعة للمحافظ ..مستعرضين الكثير من الأنشطة والقضايا التي تخص الجامعة وتسهم في تنفيذ برامجها وأهدافها كافة .

 

 
وأشادا بدور مجلس أمناء الجامعة برئاسة المهندس عبدالله أحمد بقشان في بناء تغطية وتلبية العديد من احتياجات العملية التعليمية فيها .. مشيرين إلى ضرورة أن تسهم السلطة المحلية بدور في استكمال إجراءات تنفيذ مشاريع البنى التحتية المتعثرة الخاصة بالجامعة بالإضافة إلى مخاطبة الجهات المختصة في الحكومة بشأن تنفيذ مشروع المستشفى الجامعي ومركز السرطان، الممول منحةً من الصندوق السعودي للتنمية.

 

 
من جانب آخر تفقد محافظ حضرموت اليوم بدء الفصل الثاني للعام الجامعي 2015-2016م في كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة حضرموت،وطاف المحافظ بن بريك بمعية عميد الكلية الدكتور علي محمد باطرفي عدد من القاعات الدراسية ..مشيداً بمستوى الانضباط والانتظام في الدراسة بالكلية في أول يوم دراسي في الفصل الجامعي الثاني وهو ما يؤكد حرص الجميع على تحقيق النجاحات ونيل التفوق .

 

 
واكد المحافظ أن المستقبل القادم يطمئن بكل خير وأن الحرص على العلم والتعلم المتواصل هو ضمانه له بوصفه مفتاح التطور والنهوض..مشيراً الى ان السلطة المحلية لن تألوا جهداً مع كل الخيرين في تجاوز الصعوبات والعراقيل التي تواجه المحافظة في الجوانب الأمنية والخدمية .

 

 
وقال “ستحظى جامعة حضرموت باهتمام السلطة المحلية بوصفها واحدة من منارات العلم التي تحمل على كاهلها خدمة المجتمع وتصنع أجيال متعلمة والقادرة على أحداث النهوض الشامل وبناء المستقبل الجديد المنشود”..مبدياً كامل الاستعداد بالمساندة المستمرة والمؤازرة الدائمة للعملية التعليمية في كلية الطب والعلوم الصحية ومختلف الكليات.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *