التخطي إلى المحتوى
رئيس الوزراء يلتقي عدد من الشخصيات الإجتماعية من ابناء وادي حضرموت

بوابة حضرموت  / سبا

 

3

 

التقى رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن بعدد من الشخصيات الإجتماعية من ابناء وادي حضرموت الذين قدموا له التهاني بمناسبة عيد الفطر المبارك .

 

ورحب رئيس الوزراء بالحاضرين ..مشيراً الى أن حضرموت ،محافظة واقليماً من أقاليم اليمن الاتحادي القادم تحضى باهتمام فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية والحكومة اليمنية .

 
واشاد رئيس الوزراء بالدور العروبي الرائد للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ،وبمساهمة كبيرة من دولة الإمارات العربية المتحدة في تحرير محافظة حضرموت من العناصر الإرهابية وتنظيم القاعدة..مؤكداً على دور حضرموت المحافظة والاقليم الاسهام في تجاوز آثار المرحلة ودحر الانقلاب ،والمساهمة في إعادة البناء تحقيقاً للسلام والاستقرار الدائم في اليمن.

 

واستمع بن دغر الى شرح مفصل من قبل الشخصيات الإجتماعية التي حضرت اللقاء حول الاوضاع الأمنية والدور الإيجابي الذي تقوم به وحدات القوات المسلحة في المنطقة العسكرية الاولى واجهزة الأمن الأخرى والسلطة المحلية ممثله بمحافظ المحافظة ،ووكيل المحافظة لشؤون الوادي والصحراء، وكذا هموم أبناء حضرموت الوادي ،ومايعانونه من انقطاعات مستمرة في انقطاع التيار الكهربائي، الأمر الذي يزيد من معاناة المواطنين في صيف حار وقائض..مطالبين بتدخل الحكومة لحل هذه المشكلة، والعدالة في اختيار قيادات المحافظة والامتناع عن سياسية الإقصاء والتهميش .

 

 
كما استمع رئيس الوزراء أيضاً إلى شرح مفصل حول نتائج عمل صندوق إعمار حضرموت ،والتاخير الذي أدى الى عدم انجاز مشروعات الإغاثة الإماراتية وسوء تنفيذ المشروع ،وعدم استكمال البنية التحتية للمشروع ..مشيرين الى سوء في الإدارة ،واستخدام غير موفق للإمكانيات ،ووقف أعمال المشروع بسبب توقف صرف المخصصات التي كان يجب على الدولة تحويلها من المنح والمساعدات المخصصه و الموقوفة في صنعاء، وضرورة استكمال تعويض المتضررين.

 

 

وفي نهاية اللقاء دعا رئيس الوزراء ابناء حضرموت الى التكاتف والتعاون ونبذ الخلافات ،والاحقاد والدعوة الى مصالحة عامة وشاملة بين أبناء الوادي من اجل ان تسهم في تحقيق الأمن والاستقرار في الوادي والساحل والإقليم كله ، كما دعا الى اليقضة والحذر..مشيراً الى ان هناك اخطار ومخاطر محدقه بحضرموت ،والمناطق الشرقية كلها.

 

 

واشاد الدكتور بن دغر بدور الابطال في مأرب وقيادتها ورجالها الأشاوس الذين منعوا تقدم العدو نحو شبوة وحضرموت والمهرة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *