التخطي إلى المحتوى
الهلال الاحمر الاماراتي يفتتح مركزاً صحياً بمنطقة شحير بحضرموت

بوابة حضرموت

13664493_1002415523189722_319658338_n

مديرية غيل باوزير –علي الجفري أفتتح وفد من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، صباح اليوم الثلاثاء، برئاسة مشرفي مشاريع الهلال بحضرموت شوقي التميمي و المهندس خليل التميمي، مركزاً صحياً في مديرية شحير بمحافظة حضرموت بعد استكمال اعمال الصيانة وتأثيثها بكامل التجهيزات والادوات الصحية من قبل الهيئة، وذلك في إطار المشاريع الصحية التي ينفذها الهلال في حضرموت لمساعدة شعبها على استعادة عافيته جراء الأحداث الاخيرة التي شهدتها المحافظة .

الأخ شوقي التميمي أكد في حفل إعادة تأهيل وتشغيل المركز الصحي في مرحلة الاولى ان هذا المشروع الحيوي يأتي ضمن مشاريع كثيرة يعمل الهلال على تنفيذها على ارض الواقع وإعادة تأهيل البنية التحتية بمحافظتي حضرموت ، مشيراً إلى ان المشروع يكتسب حيوية كبيرة كونه يقع في منطقة لا توجد فيها أي مستشفى او مركزاً صحياً خلاف هذا المركز .

مضيفاً في كلمته خلال مراسم الافتتاح، أن أعادة افتتاح هذا المشروع الحيوي يأتي تجسيداً للاهتمام الذي تولية دولة الامارات وقيادتها الرشيدة، لتحسين الأوضاع الإنسانية بصورة عامة، والصحية بصفة خاصة لأبناء حضرموت وتعزيزاً للمبادرات التي تضطلع بها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، لتخفيف معاناتهم ، ودعم قدراتهم لمواجهة الظروف التي يتعرضون لها.

لافتاً الى ان مشاريع ترميم وصيانة المرافق الصحية ، ما هو إلا حلقة في سلسلة المشاريع التنموية التي ستنفذها الهيئة في محافظة حضرموت وتحسين أوضاعهم الإنسانية وتلبية متطلباتهم وتوفير الحياة الكريمة لهم.

وتجول وفد الهلال الاماراتي في أقسام المركز واطلعوا على التجهيزات في صيدلة المركز والمختبر وقسم الطوارئ وكافة الأجهزة المتوفرة في المختبر والأدوية والمستلزمات واستمعوا إلى مديره عن الخدمات التي سيقدمها للمرضى.

وبدورة عبر مدير المركز الصحي بمنطقة شحير الدكتور فايز محمد العوبثاني عن شكره لدولة الإمارات وهلالها الأحمر الإماراتي على كل الجهود التي يبذلها في أعادة بناء البنية التحتية في حضرموت وتأهيل المركز الصحي بمنطقة شحير التي تخدم حوالي أكثر من 3 ألاف اسرة بحدود 15 الف نسمة في مساحة جغرافية 20 كيلو مربع .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *