التخطي إلى المحتوى
بينهم يحيى صالح .. تسرييات لأسماء المجلس السياسي الذي شكله الحوثيون وصالح لإدارة البلاد

بوابة حضرموت / متابعات

29-07-16-64916342

كشف صحفي حوثي عن تفاصيل الإتفاق الذي تم بين جماعة الحوثي وحزب الرئيس السابق علي عبدالله صالح بتشكيل مجلس سياسي يدير حكم اليمن سياسيا وعسكريا.
 
وأعلنت جماعة الحوثي وحزب صالح امس الخميس عن توقيع إتفاق بتشكيل مجلس سياسي أعلى يدير شؤون البلد سياسيا وعسكريا يتكون من 10 أعضاء بحيث تكون الرئاسة دورية بينهما.
 
 
وقال عابد المهذري ان القيادي الحوثي “يوسف الفيشي” هو مهندس الاتفاق بين الحوثيين وصالح مشيرا إلى أنه  سيلعب دورا حيويا بارزا في المرحلة القادمة .
 
وكشف المهذري عن سبب إنضمام يحيى صالح نجل شقيق صالح لحزب المؤتمر الشعبي العام التابع لصالح قبل أسبوع وقال انه  سيكون من أعضاء الشعبي العام في مجلس ادارة شئون الدولة .
 
 
وبالنسبة لرئيس مايسمى باللجنة الثورية للحوثيين محمد علي الحوثي قال المهذري انه سيكون من أعضاء المجلس وسيتولى رئاسته الدورية أولا .
 
وأشار في منشور على صفحته فيسبوك إلى أنه سيكون ثلاثة مدنيين واثنين عسكريين من كل طرف لتشكيل المجلس المكون من عشرة أعضاء .
 
وقال بأن اللجنة الثورية  ستتولى مهام موازية وسيظل لها صلاحيات إدارية في الجوانب المتعلقة بأعمال الوزارات .
 
وكشف المهذري عن بعض أسماء المجلس السياسي وقال ان “عبدالرحمن الأكوع” و “حافظ معياد” من أبرز الشخصيات المؤتمرية التي سيدفع بها لعضوية المجلس و”عبدالقادر هلال” قد يكون عضوا في المجلس ضمن حصة أي من حلفاء المؤتمر أو الانصار .
 
أما “عارف الزوكا” الشخصية الجنوبية الوحيدة التي ستكون في المجلس السياسي .
 
 
وأشار إلى أن للإتفاق ملحق إضافي وآلية تنفيذية شاملة ومفصلة لم يعلن عنها في الاعلام .
 
 
وقال ان صالح والصماد وعدد محدود جدا من الأشخاص كانوا يتداولون ملف الإتفاق بسرية شديدة وتم الانجاز خلال أقل من أسبوع .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *