التخطي إلى المحتوى
اجتماع للكثيري والمحافظ يناقش أوضاع الكهرباء والتموين والأمن بوادي حضرموت

بوابة حضرموت / خاص

13882224_991628244269542_5263856483889885275_n

 

ناقش محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك مع وكيل المحافظة لشئون مديريات الوادي والصحراء / عصام حبريش الكثيري السبل الكفيلة بتعزيز مستوى القضايا الخدمية والتنموية والأمنية لمديريات وادي حضرموت والصحراء وفي مقدمتها الكهرباء والمشتقات النفطية والغاز واستقرار المواد التموينية بالإضافة إلى التحضير لورشة العمل الخاصة بخطة وتنمية حضرموت المقرر عقدها بسيئون .
و وقف اللقاء أمام الحلول لمعالجة أوضاع المتردية لمنظومة الكهرباء بمديريات الوادي والصحراء والآلية الخاصة لتنفيذ توجيهات محافظ المحافظة بشأن تحصيل الإيرادات وتجنبيها وتسهيل إجراءات التسديد للمواطنين وتنظيم حملات القطع للربط العشوائي واستمرار تدفق الوقود والزيوت لمحطة قريو والاهرام حيث أشار المحافظ إلى أنه سيتم استقرار التموين لها بوقود الديزل مع وضرورة استمرار مؤسسة الكهرباء بدفع قيمة الديزل بالسعر المدعوم 40 ريال للتر والذي تتحمل المحافظة أعباء دفع فارق السعر للوادي حوالي 760 مليون ريال شهريا ومليار وسبعمائة مليون ريال يمني للساحل دعما للكهرباء .
و وجه المحافظ بضرورة إجراء الصيانة للمولدات والتوربينات و سرعة ادخالها للخدمة و وضع خطة للصيانة لمحطة قريو وتوفير قطع الغيار المطلوبة لها بما يزيد من فعالياتها .
مشيراً إلى أن هناك دراسات وإجراءات لزيادة حجم الطاقة لتغطية احتياجات المحافظة بشكل عام ومناطق الوادي والصحراء على وجه الخصوص وخطط مستقبلية لوضع بنية تحتية حقيقية للكهرباء .

 

وقال المحافظ إن ورشة العمل الخاصة بخطة وتنمية حضرموت التي سيتم تنفيذها بمدينة سيئون ستهدف إلى وضع الدراسات الحقيقية لكافة المجالات الخدمية وتقييمها و وضع خطط محددة الأهداف مستعجلة وبعيدة المدى .

 

داعياً إلى أهمية التحضير والاعداد الجيد للورشة والاستفادة من كل الأخطاء والثغرات التي كانت معيقة بمديريات الساحل .
موجها بإرسال عضوين من اللجنة التحضيرية للورشة التي عقدت بالساحل لعرض نماذج من نتائج الورشة في الجوانب المهمة التي تناولتها للاستفادة منها .

 

كما ناقش اللقاء الاحتياجات المطلوبة لمديريات وادي حضرموت والصحراء من المشتقات النفطية ومادة الغاز المنزلي لتلبية متطلبات المواطنين بما يؤمن عدم حدوث اختناقات فيها والإجراءات الكفيلة بمنع التلاعب بها واتخاذ العقوبات الرادعة لكل من يثبت تورطه في ذلك بالإضافة إلى إيجاد آلية لتأمين قواطر النقل لها .

 

كما ناقش بن بريك والكثيري إجراءات تفعيل الأمن وفتح المراكز بالمديريات لتعزيز الحالة الأمنية فيها وسير العمل في المحاكم والنيابات بمديريات الوادي والصحراء والبت في قضايا المواطنين المنظورة .

 

و وجه المحافظ بهذا الخصوص باستمرار عقد الاجتماعات للجنة الأمنية بالوادي والصحراء لمتابعة تقييم الحالة الأمنية والعسكرية أولاً بأول واتخاذ الإجراءات الهادفة إلى تأمين المسافرين بخط الوديعة والعبر وتعزيز الحماية الأمنية فيه لضبط الاختلالات التي برزت مؤخراً ومحاسبة كل المقصرين .

 

بالإضافة إلى الارتقاء بسير الأداء في المؤسسات والمرافق الخدمية وسرعة إنجاز خدمات المواطنين وإتخاذ الإجراءات ضد كل الممارسات الخاطئة وكشف عناصر الفساد في بعض المرافق الخدمية ورفع التقارير الخاصة بذلك للمحافظ .

 

وأشاد بن بريك بتفاعل وكيل المحافظة لشئون الوادي والصحراء والوكلاء المساعدين و الدور الذي اضطلعت به السلطة المحلية بسرعة التعامل السريع لمواجهة أضرار السيول والنزول الميداني لإنقاذ المواطنين وفتح الطرقات للتخفيف من أثار الكارثة التي كانت ستحدث لا سمح الله.

 

مباركاً جهود قيادة السلطة المحلية بالوادي في متابعة إنجاز وافتتاح الصالات الجديدة لمطار سيئون الدولي مؤكداً على إن هناك توجهات لتوسيع أنشطة الملاحية وتقديم كافة التسهيلات أمام حركة الطيران .

 

وفي جانب الإغاثة فقد تم التأكيد على إشراف قيادة السلطة المحلية واللجنة العليا للإغاثة في الساحل والوادي واللجان المشكلة بخصوص ذلك وآلية العمل المتبعة من قبلها بما يضمن وصولها إلى مستحقيها .

 

و وجه المحافظ شكره لمركز الملك سلمان والهلال الأحمر الإماراتي على جهودهم الكبيرة ودعمهم اللامحدود في الإغاثة وكذا المؤسسات والمنظمات الخيرية المساهمة في عملية الإغاثة للجوانب الصحية والتعليمية وتأمينها لبعض الخدمات الضرورية للمواطنين في عدد من المديريات بالمحافظة ً .

 

واستغرب محافظ محافظة حضرموت و وكيل المحافظة لشئون الوادي والصحراء من الحملات الشعواء التي تروج لها بعض الأبواق الإعلامية بوجود خلاف وتباينات وصلت إلى مستوى القذف مؤكدين بأنه لا صحة لكل ما نشر في بعض المواقع الإعلامية و وسائل التواصل الاجتماعي من أفتراءات تروج لها جهات معادية لا تروق لها الانجازات التي تحققت للمحافظة .

 

مؤكدين على إن هناك عمل مشترك وتبادل للآراء من وقت لأخر لكل ما من شأنه مصلحة المواطنين في مديريات الوادي والصحراء وتوفير الخدمات ومعالجة الأشكاليات والقضايا المهمة والحيوية .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *