التخطي إلى المحتوى
الهلال الأحمر الإماراتي يوزع سلل غذائية وخيم على المتضررين من سيول وادي حضرموت

بوابة حضرموت / عبدالله مسيعد

unnamed (1)

 

وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي صباح اليوم السبت الموافق 6 أغسطس 20 سله غذائية وخيم على الاسر المتضررة من الاخيرة التي ضربت مناطق وادي حضرموت يوم السبت 30 يوليو وتسببت بتضرر عدد من منازل وممتلكات المواطنين بمنطقة شحوح بمديرية سيئون .

 
وتحتوي المساعدات التي قدمتها الهيئة على سلة غذائية واحدة تحتوي على 20 كيلو جراماً من الأرز، و25 كيلو جراماً من السكر ومثلها من الدقيق و ست عبوات من الزيت، إضافة لخيم تم توزيعها على الاسر المتضررة كإغاثة عاجلة .
وباشر فريق الهلال الأحمر الإماراتي واللجان الإغاثية بنزول للمواقع المتضررة وتفقد احول المواطنين منذ اليوم الأول للكارثة ورفع الكشوفات للجهات المختصة حرصاً منها على الوقف مع المتضررين وتقيم لهم المساعدات والمعونات .

 
وتحدث الشيخ عارف صالح المنهالي مندوب الهلال الأحمر الإماراتي بوادي حضرموت أنه منذ الساعات الأولى من سماع خبر تضرر منازل المواطنين تم التواصل مع الجهات المعنية لسرعة رفع الكشوفات والمستندات الضرورية وحصر الاضرار ليتمكنوا من استكمال الاجراءات وتقديم المساعدات للمتضررين .

 
واضاف المنهالي ان هذا المشروع واحد من سلسلة مشاريع ينوي الهلال الأحمر الإماراتي تنفيذه في عموم مناطق حضرموت خلال الفترة القادمة ستساهم بشكلاً كبير في تحريك عجلة التنمية بحضرموت , مؤكداً أن هذه المساعدات تعتبر من الحاجات الضرورية في ظل الوضع الاقتصادي الصعب الذي تعيشه
حضرموت.

 
واشار المهندس حسن حيدر باقميش مشرف مشاريع الهلال الأحمر الإماراتي بوادي حضرموت بأن التوزيع تم بعد أن استكملت عملية رفع كشوفات الأسر المتضررة ، مضيفاً أن هنالك آلية واضحة تتبعها اللجنة إثناء التوزيع تهدف إلى تقديم المعونات للأسر المتضررة من السيول لتحسين ظروفهم المعيشية وسد
جزاء من احتياجاتهم الغذائية.

 
وشكر المهندس هشام السعيدي الوكيل المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد وحكامها وشيوخها والقائمين هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بوادي حضرموت على تفقدها أحوال المواطنين ، والمساهمة الفعالة بتقديم المعونات لأهالي حضرموت منذ الفترة السابقة .
وقال السعيدي ” لقد ساهم الهلال الأحمر الإماراتي في عدد كبير من المشاريع وهاهم اليوم يواصلون وقوفهم مع ابناء حضرموت المتضررين من السيول التي تدفقت مساء يوم السبت الموافق 30 يوليو وتسببت في اضرار بالغة في عدد من منازل المواطنين ” .

 
وبدورة شكر المواطن عبود سالم بن عبيد لله أحد المتضررين هيئة الهلال الأحمر الإماراتي على وقوفهم مع المتضررين من السيول وقال :- ” ان السيول تسببت بتضرر منزلي وايضاً لحق الضرر بمزرعتي والحمدلله على كل حال ، ونشكر دولة الإمارات على هذه المعونات داعياً الله ان يكون هذا العمل في
ميزان حسناتهم .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *