التخطي إلى المحتوى
رئيس الجمهورية يستقبل سفيري الولايات المتحدة وبريطانيا لدى بلادنا

بوابة حضرموت / سبأ
 147082841068485967

 

استقبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم سفيري الولايات المتحدة الامريكية ماثيو تولر ، والمملكة المتحدة إدموند فيتون لدى بلادنا.

جرى خلال اللقاء تناول جملة من القضايا والموضوعات المختلفة التي تهم المصالح المشتركه وعلاقات بلادنا بكلاً من الولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا .

وأشاد رئيس الجمهورية بجهود السفيرين من خلال فعاليتهما ضمن مجموعة الدول الــ 18 الداعمة للامن والاستقرار والسلام في اليمن..مشيراً الى ان ذلك ماتجلى من خلال مشاورات السلام بمحطاتها المختلفة والتي حال الانقلابيين دون تحقيق إرادة الشعب اليمني في السلام المسنود بدعم المجتمع الدولي وقرارات الشرعية الدولية وآخرها القرار الاممي 2216 ، والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل.

وقال فخامة الرئيس “ان الاعمال والممارسات المقيته التي استمر في اتباعها الانقلابيين لتشتيت البلد وشرخ النسيج الاجتماعي بدعواتهم الفئوية والمناطقية والغير دستورية في موصلة أعمالهم الانقلابية بصورها وأشكالها المختلفة لن يجنون من وراءها غيرالسراب بعد ان استنكر ممارساتهم وأفعالهم المجتمع الدولي كافه”.

واضاف رئيس الجمهورية” ان الجنوح للسلام هو طوق النجاة للمتمردين الذين دمروا البلاد وعاثوا بمقدراته وسفكوا الدماء البريئة”.

من جانبهم عبر سفيري الولايات المتحدة الامريكية ،والمملكة المتحدة عن تقديرهما لجهود فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية الرامية الى السلام ..مؤكدين الى ذلك تجسد من خلال مواقفه الدائمة في هذا الإطار ..مجددين دعم بلديهما لشرعية الرئيس هادي وخطواته الرامية الى استكمال استحقاقات وتطلعات الشعب اليمني في بناء دولته الاتحاديه الجديدة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *