التخطي إلى المحتوى
الهلال الأحمر الإماراتي يدشن توزيع 40 الف سلة غذائية ضمن مشروع إغاثة أهالي حضرموت

بوابة حضرموت / عبدالله مسيعد – تصوير – عمر باشعيوث

13938465_1215674358474032_4881569060993399793_n

دشن صباح اليوم الاربعاء الموافق 10 أغسطس الهلال الأحمر الإماراتي توزيع 40 الف سلة غذائية ضمن مشروع إغاثة أهالي حضرموت المقدمة من دولة الإماراتي العربية المتحدة في إطار حملتها الإنسانية العاجلة لإغاثة أهالي حضرموت .

تأتي الحملة في مرحلتها الرابعة (4) استكمالاً لسلسلة حملات نفذتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في عموم مناطق حضرموت , وتواصلاً لجهود دولة الإماراتي العربية المتحدة لتخفيف معانات المواطنين بكافة المجالات الخدماتية والانسانية المتردية نتيجة للأحداث التي تشهدها البلاد والمرحلة الصعبة التي تمر بها .

وقال الاستاذ عارف المنهالي مسؤول الهلال الأحمر الإماراتي بوادي حضرموت ” أن دولة الإماراتي ممثلة برئيسها الشيخ خليفة بن زايد وشيوخها تسعى لتقديم الدعم لأبناء حضرموت واليمن عموماً بكافة المجالات ولن يقتصر دعمها على مشروع الإغاثة بل سيمتد إلى تقديم المعونات الانسانية الاخرى من مشاريع طبية وكهرباء ومشاريع تنموية اخرى ينوي الهلال الأحمر الإماراتي تنفيذها خلال المرحلة القادمة ” .

واشاد الاستاذ عارف المنهالي بالتسهيلات الكبير التي تقدمها السلطة المحلية بوادي حضرموت ممثلة بالوكيل عصام حبريش الكثيري وكيل محافظ حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء والوكلاء المساعدين له وحرصهم الشديد بتذليل الصعوبات لوصول المعونات الإنسانية للمواطنين.

وتحدث مشرف المشاريع بهيئة الهلال الاحمر الإماراتي بوادي حضرموت المهندس حسن حيمد باقميش عن عظيم شكره لدولة الإمارات العربية المتحدة نظير جهودها وأهتمامها الكبير بحضرموت وأبنائها من خلال ما تنفذة من مشاريع تنموية للمحافظة .

واضاف باقميش بأن المرحلة الرابعة 4 من مشروع إغاثة أهالي حضرموت سيستهدف في مرحلته الأول ( مربع تريم وساه ) بواقع 9923 سلة غذائية ، وصولاً إلى باقي المربعات .

وقال بأن المشروع سيستهدف كافة مناطق وادي حضرموت بداية بمسيلة الاحرار ووصولاً لمنطقة وادي العين ، مشيراً بالجهود الكبيرة التي يبذلها مندوبي الهلال الأحمر الإماراتي بالمناطق.

يذكر أن المشروع يأتي في مرحلة الرابعة بعدد 40 الف سلة غذائية سيتم توزيعها على وادي حضرموت التي تم تقسيم مناطقة إلى مربعات بواقع 6 مربعات بهدف تسهيل عملية التوزيع , ولضمان وصول المواد الإغاثية لمستحقيها , حيث يوجد بكل مربع مندوب دائم للهلال الأحمر الإماراتي يعمل على رفع الكشوفات للأسر المحتاجة .

وتحتوي السلة الغذائية على ( كيس رز 20 كيلو – كيس سكر 25 كيلوا – زيت كرتون عدد 6 عبوات 1.8 لتر – ودقيق 25 كيلوا ) .

وبدورهم عبر المواطنون عن ارتياحهم بالدور الكبير الذي تلعبه دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة بالهلال الأحمر الإماراتي شاكرين لها جهودها الملموسة للتخفيف على المواطنين اعباء واثقال المرحلة الصعبة التي تمر بها البلاد من ارتفاع شديد في الاسعار وندرة الاعمال .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *