التخطي إلى المحتوى

بوابة حضرموت / خاص

ind2151510ex

 

 استأنف اليمن انتاج وتصدير النفط الخام من حقول المسيلة بعد انقطاع دام أكثر من سنة وستة أشهر جراء الحرب الهمجية التي شنتها ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية على عدد من المحافظات وتسببت في شل عملية الإنتاج في أغلب حقول النفط ومغادرة عدد من الشركات النفطية من اليمن.

وقال وزير النفط و المعادن المهندس سيف محسن الشريف لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)” انه باستئناف عملية الإنتاج والتصدير من حوض المسيلة يكون الاقتصاد الوطني قد استعاد جزء من عافيته”.

وعبر عن أمل الحكومة في التمكن قريبا من إستعادة الانتاج من حقول محافظتي مأرب وشبوه و أعادة تصدير النفط و الغاز عبر مينائي رأس عيسى و بلحاف.

وأشار الى توجيهات رئيس الجمهورية بتخصيص جزء من عائدات بيع النفط الخام الحالي من ميناء الضبه لصالح مشاريع التنمية بمحافظة حضرموت على أن تكون باكورة تلك المشاريع شراء محطة كهربائية بقدرة 25 ميجاوات تليها مشاريع أخرى لاحقا.

ولفت وزير النفط الى توجيهات رئيس الجمهورية أيضا بتصدير مليون برميل من النفط الخام الى مصافي عدن لتكريرها و تزويد محطات الكهرباء بالمازوت و الديزل في كل من عدن و حضرموت.

ونوه بجهود كوادر وزارة النفط و المعادن و كل المؤسسات و الشركات النفطية التابعة لها في استئناف وتفعيل دور القطاع النفطي الذي يعد المحرك الاساسي لعملية التنمية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *