التخطي إلى المحتوى
شاهد صورة لجسر “الدرجة” الرابط بين الحديدة وصنعاء بعد تدميرة بشكل نهائي

بوابة حضرموت / متابعات

12-08-16-387718375

تكثف قوات التحالف العربي بقيادة السعودية من الغارات الجوية والعمليات العسكرية على العاصمة صنعاء والطرق الرئيسية المؤدية اليها بهدف عزل العاصمة ومساندة تقدم الجيش الوطني والسيطرة عليها. 
 
ومع اقتراب ساعة الصفر لدحر جماعة الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق صالح التي تبسط سيطرتها على العاصمة صنعاء منذ سبتمبر 2014م بدأت طائرات التحالف بتكثيف الغارات الجوية على أهم الطرق الرئيسية الجنوبية والغربية لمدخل العاصمة ناهيك عن تدمير أهم الجسور التي تربط محافظات الشمال بالعاصمة .
 
وقطعت غارات التحالف في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة , طريق محافظة المحويت – صنعاء , وطريق الحديدة – صنعاء , مدخلها الغربي والشمال الغربي. كما استهدفت منذ يومين نقيل ” يسلح ” الرابط بين العاصمة صنعاء ومحافظات ذمار , إب , تعز ومحافظات جنوب اليمن.
 
وشنت قوات الجيش على المتمردين الحوثيين معارك عنيفة في منطقة نهم البوابة الشرقية للعاصمة صنعاء وعلى الطريق الرابط بينها وبين محافظات مأرب وشبوة وحضرموت. وبدا من المؤكد سعي قوات التحالف على قطع الإمدادات لمليشيات الحوثي وصالح مع بقية المحافظات وقطع الإمداد العسكري المتجه شمالا باتجاه الحدود السعودية . 
 
وتمكن الجيش الوطني من قطع خطوط الإمداد على مليشيا الحوثي وصالح في مسورة وجبل يام واصبحت المقاومة على بعد أربعة الى خمسه كيلو فقط من مفرق ارحب شرق صنعاء. 
 
وشنت طائرات التحالف سلسلة من الغارات اليوم الجمعة تركزت في مناطق الصباحة، وعيبان، وعطّان غرب العاصمة، حيث تقع مقرّات عسكرية، بينها قيادة ألوية الصواريخ، وفي ضواحي صنعاء، قصفت مقاتلات التحالف، معسكرَ الصمع، الواقع في مديرية أرحب شمال العاصمة، كما قصفت أهدافاً في مناطق متفرقة بمديرية نِهم، حيث تدور مواجهات بين قوات الشرعية وميليشيا الحوثي وصالح المتمردة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *