التخطي إلى المحتوى
خاتمي للسعودية: قدرتكم ليست أكثر من “الصهاينة” واليمن أكبر من غزة ويشهد ثورة إسلامية

Senior Iranian hardline cleric Ayatollah

 

بوابه حضرموت / سي ان ان

 

 

شبه خطيب جمعة طهران المؤقت، سيد أحمد خاتمي، العمليات التي تشنها المملكة العربية السعودية في اليمن، بالهجوم الذي شنته إسرائيل على غزة.

 

 

وقال خاتمي في خطبة الجمعة “أن الثورة في اليمن هي نوع من الثورة الإسلامية، وأن الشعب الإيراني الذي نادى قبل 36 عاما بالاستقلال والحرية والجمهورية الإسلامية، وأعلن أننا نريد أن نحدد مصيرنا بنفسنا بعيدا عن تدخل الأجانب، وهذا ما ينادي به الشعب اليمني اليوم. بحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية.

 

 

وأضاف بأن “الهجوم السعودي على اليمن هو نوع من العدوان الصهيوني على غزة، حيث استشهد فيها المئات من المدنيين، وجرح المئات من الأطفال والنساء، وتم تدمير المساجد والمدارس والمستشفيات.” حسب قوله. وجاء في خطبته أن “العدوان السعودي على اليمن هو عدوان بالنيابة عن الصهاينة، وأن السعودية تريد من خلال ذلك تدمير بلد إسلامي.”

 

 

وشدد الخطيب الإيراني بالقول ” فلتعلموا أنكم لن تصلوا إلى مبتغاكم، وأن الفشل سيكون مصيركم، فقدرتكم ليس بأكثر من الصهاينة، وغزة كانت أصغر من اليمن بمرات، لكن الصهاينة فشلوا في عدوانهم عليها، ولا شك أن الفشل سيكون من نصيبكم أيضا.

 

 

وقال خاتمي إن “الاستكبار العالمي يكذب حينما يتحدث عن الديمقراطية، وأنه لا يهتم أبدا لا بالديمقراطية ولا بحقوق الإنسان، ولا يفكر إلا بمصلحته”

التعليقات

  1. اليمن بلد عربي مسلم سنّي وليس بحاجة إلى ثورة إسلامية كما يتشدق هؤلاء ، وأي ثورة مستوردة بدين فارسي فمصيرها الفشل .
    وإن كان هناك دولة بحاجة إلى ثورة إسلامية حقيقية لإعادتها إلى الدين الحق فهي دولة إيران .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *