التخطي إلى المحتوى
الحكومة اليمنية: بيان ماكغولدريك لم يتحرَّ الدقة في المعلومات.. منها تقرير البنك المركزي

بوابة حضرموت / متابعات

1471158215

 أكدت الحكومة اليمنية، أمس، أن بيان منسق الشؤون الإنسانية في اليمن، جيمي ماكغولدريك، لم يكن منصفاً، ولم يتحرَّ الدقة في المعلومات التي تضمنها، خصوصاً المتعلقة منها بالوضع الإنساني والاقتصادي والاحتياطي النقدي لليمن.

وأعربت الحكومة اليمنية عن أسفها للبيان الصادر عن ماكغولدريك، وما تضمنه من معلومات غير دقيقة، عن حقيقة الوضع الإنساني في اليمن.

وقالت الحكومة في بيان «إنه كان من الإنصاف على البيان، وهو يبدي حرصه على الشعب اليمني، أن يؤكد حقيقة أن العنف في اليمن، جاء نتيجة لانقلاب دامٍ واعتداءات مستمرة من المتمردين، وانتهاكات جسيمة وممنهجة، من ميليشيات الحوثي والمخلوع ضد الشعب اليمني، في جميع أنحاء الجمهورية اليمنية، منها الحصار القاتل لتعز، والمعارك الدامية التي تشنها هذه الميليشيات على مختلف المدن اليمنية، وقيامها بعمليات إجرامية بالسلاح الثقيل ضد الشعب اليمني».

وأضافت «ومن المثير للدهشة أن يذكر البيان نضوب الاحتياطي النقدي من العملة الأجنبية، ولا يشير بوضوح إلى من قام بذلك، حيث قامت ميليشيات الحوثي والمخلوع بعمل ممنهج، خلال الأشهر الماضية، بنهب والاستيلاء على أموال الحكومة والشعب اليمني بالبنك المركزي اليمني».

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *