التخطي إلى المحتوى
مؤشرات خطيرة تكشف مستوى تدني الأوضاع الأمنية بحضرموت خلال ثلاثة اشهر مقارنة بالسنوات الماضية

بوابة حضرموت / أمير ياعويضان 

20

اظهرت تقارير إحصائية لإحدى المنظمات الحقوقية بحضرموت عن مؤشرات خطيرة أوضحت مدى تدهور الأوضاع الأمنية بالمحافظة منذ بداية العام الحالي وتدهورها بشكل كبير أكثر مما كانت عليه بالأعوام السابقة . وكشفت التقارير عن مقتل (57) شخصا بينهم (30) مدنيا و (27) عسكري في حضرموت و جرح (106) شخصا منهم (59) من المدنيين و (47) عسكريا منذ شهر يناير 2015 وحتى شهر مارس 2015 .

21

 وبحسب التقرير فإن خلال ثلاثة اشهر وقعت بحضرموت 27 جريمة قتل واغتيال و 25 عملية استهدفت نقاط ودوريات ومنشآت عسكرية وأمنية و 6 حوادث اطلاق رصاص واشتباكات و 7 عمليات شغب واعتداءات مختلفة .

 

 

24

 

 

 

 وأشارت هذه التقارير التي نشرتها مؤسسة مستقل إلى حدوث 34 عملية سطو مسلح خلال هذه المدة استهدفت بنوك ومصارف ومرافق حكومية وممتلكات خاصة في محافظة حضرموت نهب خلالها قرابة 134 مليون ريال يمني .

 

كما أشارت إلى انه اكثر من 20 سيارة تابعة لمؤسسات حكومية وخاصة ومواطنين سرقت تحت تهديد السلاح في عدد من مديريات حضرموت قدر إجمالي قيمتها 60 مليون ريال . وذكرت التقارير انه مجاميع مسلحة شوهدت تتجول في شوارع المكلا ليلا قبل حوالي 10 أيام من سيطرة مسلحي القاعدة على المدينة الأسبوع الماضي . وتعد هذه الإحصائيات مؤشرا خطيرا لتدني الأوضاع الأمنية بحضرموت وتراجع دور الأجهزة الأمنية والعسكرية في ثلاثة اشهر مقارنة بما كانت عليه في السنوات الماضية .

25

 

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *