التخطي إلى المحتوى
قيادي من جماعة الحوثي: السعودية أدخلت نفسها في مستنقع لن تخرج منه بسلام

بوابة حضرموت / متابعات 

القيادي-الحوثي-يوسف-الفيشي.jp1g-263x420

اعتبر القيادي الحوثي يوسف الفيشي، قرار السعودية قيادة تحالف «عاصفة الحزم»، بأنه جنوني وهستيري ومستعجل وغير متوقع على مستوى العالم، واصفاً الحديث عن استعادة شرعية الرئيس عبدربه منصور هادي بـ «الكذبة الكبرى».

 
وأوضح الفيشي في حوار مع صحيفة «الاخبار» اللبنانية، أن السعوديين أدخلوا أنفسهم من خلال القرار في مستنقع لن يخرجوا منه بسلام، لافتاً إلى أن القرار العدواني الذي اتخذته السعودية جاء لإنقاذ انهيار عناصر القاعدة و«داعش».

 
وقال: إن «داعش والقاعدة هما مشروع السعودية وأميركا في المنطقة»، منوهاً بأن التهاوي المتسارع لهذا المشروع في اليمن أدى إلى أن تتخذ السعودية القرار الجنوني، خصوصاً بعد فقدان الرياض مشروعها القبلي في اليمن، ثم فقدت مشروعها السياسي.

 
وأضاف: «عندما جاء القرار وبدأ التحرك على الأرض، تهاوت تلك المجموعات (القاعدة وداعش) في المحافظات الجنوبية، فجنّ جنون السعودية واتخذت قرارها الهستيري».

 
وعن طبيعة رد جماعة الحوثي على التحالف العربي أوضح الفيشي قائلاً: «لم نبدأ بالرد. نفسنا طويل، إمكاناتنا جيدة، وجاهزيتنا عالية. الشعب والجيش واللجان الشعبية والشرفاء، كلهم من أبناء الشعب اليمني، ينتظرون القرار فقط».

 
وأشار إلى أنهم جاهزون وينقصهم القرار، مردفاً: «قرار قيادة الثورة، قرار رسمي وثوري. إذا اتخذ القرار فسيكون الشعب جاهزاً لتنفيذ أي خيار، ولم يعد لدينا ما نخسره».

 
ولفت إلى أن التقدم مستمر نحو الجنوب، وكل يوم يحرزون انتصاراً في عدن وأنه لم يبق إلا القليل، وسيتم إعلان عدن محافظه خالية من الدواعش والقاعدة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *