التخطي إلى المحتوى
الرئيس هادي ومحافظ سقطرى يستعرضان المشاريع التي تنفذها الإمارات

بوابة حضرموت / 24

0201608260401312

 

استعرض الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، ومحافظ أرخبيل سقطرى العميد سالم عبدالله، المشاريع الخدمية والإنسانية التي يجري تنفيذها في المحافظة على نفقة دولة الإمارات، ممثلة بهيئة الهلال الأحمر ومؤسستي “خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية” و “الشيخ سلطان بن خليفة آل نهيان الإنسانية والعلمية”.

 

وتشمل المشاريع بناء مساكن للمتضررين من إعصاري “ميج وتشابلا”، وبناء وإعادة تأهيل المدارس والمساجد بجانب دعم الصيادين بقوارب صيد حديثة.

 

وتم خلال اللقاء – الذي جرى في مقر إقامة الرئيس هادي في الرياض – مناقشة الأوضاع الأمنية والاجتماعية والإنسانية التي تشهدها المحافظة.

 

وشرح المحافظ حجم الصعوبات التي “تواجهها سقطرى خاصة في موسم الرياح الشديد التي تعزل المحافظة وغياب الرحلات الجوية المنتظمة للطيران المدني ما يزيد من معاناة المواطنين وخصوصا الحالات المرضية ورجال الأعمال والطلاب الدارسين خارج المحافظة”.

 

وأعرب الرئيس هادي عن شكره وتقديره لدولة الإمارات ودول التحالف العربي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية على الدعم السخي الذي تقدمه الى الشعب اليمني سواء في سقطرى أو المحافظات اليمنية الأخرى.

 

من جهته أعرب محافظ سقطرى عن شكره لدول التحالف العربي لدعم الشرعية التي وقفت الى جانب اليمن لإخراجه من وضعه الراهن إلى وضع يسوده الأمن والإستقرار والسلام الدائم وفقا للمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وتنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي وخاصة القرار 2216.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *