التخطي إلى المحتوى
الامارات تتكفل بعلاج 1500 جريح يمني بالخارج

بوابة حضرموت / سبأ

147221804924942232

 أعلنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تكفلها بعلاج 1500 جريح يمني ممن تأثروا جراء الحرب التي شنتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.

وقالت الهيئة في بيان بثته وكالة الانباء الاماراتية(وام) “سيتم علاج الجرحى اليمنيين في المستشفيات الإمارات العربية المتحدة والسودان والهند وذلك تنفيذاً لتوجيهات رئيس دولة الامارات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ،ومتابعة ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

واضاف البيان” ان هذه الخطوة تأتي بمتابعة ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان في إطار الدعم المتواصل الذي تقدمه الإمارات للأشقاء في اليمن للتخفيف من معاناتهم والوقوف إلى جانبهم وذلك في ظل الظروف الصعبة التي تواجههم جراء الأزمة التي تشهدها بلدهم”.

واوضحت الهئية انها وفرت كافة الوسائل لنقل الجرحى إلى المستشفيات المعتمدة بشكل فوري وذلك بالتنسيق مع الحكومة اليمنية.. مشيرةً الى ان الحالات الحرجة والبالغ عددهم 50 مصابا سيتم نقلهم إلى مستشفيات الامارات ،وسيتم نقل 1450 مصابا إلى مستشفيات السودان والهند لتلقي العلاج.

واشارت الى انها ستتحمل تكاليف المرافقين الصحيين للجرحى لضمان تهيئة الظروف الصحية والنفسية كافة للجرحى ضمن برنامج الدعم النفسي والمعنوي الذي توفره الهيئة للحالات التي تتكفل بعلاجها.

الجدير ذكره ان هيئة الهلال الأحمر الإماراتي عملت على رفد القطاع الصحي في اليمن بالمساعدات اللازمة لتذليل الصعوبات ،وساهمت في ترميم واعادة تأهيل عدد من المرافق الحكومية في مختلف المحافظات بما فيها القطاع الصحي الذي تعرض للدمار جراء الحرب الظالمة التي شنتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *