التخطي إلى المحتوى
الهلال الأحمر الكويتي يخصص برنامج لدعم القطاع التعليمي وكفالة الايتام في عدن

بوابة حضرموت / متابعات

147225180486918763

أعلن وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبد الرقيب فتح عن اعتزام الهلال الأحمر الكويتي تنفيذ برنامج مخصص للقطاع التعليمي يبدأ من العاصمة المؤقتة عدن، في إطار الدعم الإنساني الذي يقدمها الاشقاء في دولة الكويت.

وذكر فتح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان الاشقاء في دولة الكويت وعبر الهلال الأحمر خصصوا منحة تعليمية للعام الدراسي 2016 – 2017، لكفالة 100 يتيم من أبناء محافظة عدن في المرحلة الابتدائية.

وأوضح الوزير فتح إلى أن المنحة التعليمية ستخصص لها مدارس نموذجية وفقاً لشروط جودة التعليم، موضحا أن هذا المشروع سيبدأ في عدن ثم سيعمم بعد نجاحه على بقية محافظات الجمهورية.

وأشاد وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة، بدور دول مجلس التعاون الخليجي ودولة الكويت الشقيقة بدورهم الداعم للأعمال الاغاثية باليمن، وتخفيف معاناة المواطنين في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد جراء الحرب التي تشنها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، وتسببهم في تدمير القطاع التعليمي.

وعبر الوزير عن شكره للهلال الأحمر الكويتي الذي يقدم مساعدات اغاثية وإنسانية لليمن بالتنسيق مع الحكومة الشرعية، في كل المجالات.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *