التخطي إلى المحتوى
السفير الأمريكي لدى اليمن يتحدث عن خطة ” كيري ” و حقيقة محاولة روسيا للتدخل في اليمن

بوابة حضرموت / متابعات

28-08-16-528443340

 

قال السفير الأمريكي لدى اليمن ” ماثيو تولر ” في أول تعليق على مبادرة وزير خارجية بلده ” جون كيري” لإنهاء الأزمة في اليمن ”  أنه لا يوجد حل عسكري لأزمة اليمن سوى التسوية السياسية التي تتوافق بشأنها جميع الأطراف والتي يمكنها أن تحقق السلام والاستقرار.

ونفى السفير ” تولر” في حوار صحفي نقلته ” الشرق الأوسط ”  وجود أي ضوء أخضر من الولايات المتحدة الأمريكية، أو من مجموعة الـ18 للانقلابيين في اليمن بتشكيل المجلس السياسي.

وأشار ” تولر ” أن  روسيا عضو في في مجموعة الـ18 وبياناتها تدعم الحل السلمي للصراع اليمني ولم نر أي علامات لتدخل عسكري روسي في اليمن.

وقال السفير الأمريكي , وهو أحد المراقبين لمشاورات الكويت ”  أن بلاده ستلتزم بتحقيق حل سلمي للصراع، مطالبا جميع الأطراف بوقف القتال والتوقف عن الهجمات العسكرية، والعودة إلى طاولة المفاوضات وفي غياب هذه الأوضاع فإن الشعب اليمني سيستمر في حرمانه من الاستقرار والسلام الذي طالما استحقه.

وأضاف تولر ” أن بلاده منزعجة من استخدام صواريخ إيرانية في الصراع اليمني ووضعها قريًبا من الحدود السعودية حيث تهدد جارة اليمن ويجب على إيران أن تقرر ما إذا كانت تريد أن تقوم بدور بناء يحقق الأمن والسلام في المنطقة أو أنها تريد الاستمرار في تغذية الزعزعة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *