التخطي إلى المحتوى
منذو اعلان التحالف الاخير بوقف الملاحة الجوية : اول طائرة دولية تهبط في مطار صنعاء قبل ساعات .. وبيان رسمي يكشف محتواها “صور”

بوابة حضرموت / متابعات

30-08-16-805835657

وفي بيان صحفي للصليب الأحمر حصل “يمن24” على نسخة منه،قال السيد “ألكسندر فيت” رئيس بعثة اللجنة الدولية في اليمن: ” في أوقات النزاع غالباً ما يُنسى المصابون بالأمراض المزمنة . حيث أن هناك في اليمن حالياً نقص حاد في الأدوية اللازمة لهم. وستساعد شحنة الأنسولين هذه آلاف المصابين بالسكري الذين تفاقمت معاناتهم منذ اندلاع النزاع.”

ويُقدر عدد اليمنيين الذين يعانون من السكري بحوالي 900,000 شخص. وتعتمد أغلبيتهم الساحقة على جرعات يومية من الأنسولين.

وأضاف السيد “فيت” أن “القطاع الصحي في اليمن في حالة مزرية. فقد أدى النزاع الدائر إلى انخفاض إنتاج شركات الأدوية المحلية. وتفاقم الوضع أيضاً بسبب القيود المفروضة على دخول الأدوية إلى البلاد وحركتها إلى مختلف المناطق. علماً أن وزارة الصحة العامة والإسكان في اليمن كانت تُقدم بانتظام الأدوية المدعومة، بما فيها الأنسولين. ولكن هذه الأدوية لم تعد الآن في متناول آلاف المرضى.”

وبالإضافة إلى الـ 130,000 أمبولة أنسولين التي أُحضرت إلى صنعاء، ستصل شحنة أخرى من الأنسولين عن طريق البحر إلى عدن خلال الأسبوعين المقبلين. وستحتوي على  70,000 أمبولة أنسولين ستوزَّع في المناطق الجنوبية من البلاد.

واختتم السيد “فيت” حديثه قائلاً: “تأتي شحنة الأنسولين التي أحضرناها اليوم لتكمل الجهود الأخرى التي نبذلها من أجل معالجة جزء من النقص الشديد في الإمدادات الطبية في البلاد. فقد دخل إلى اليمن في عام 2015 أقلّ من 30% من الأدوية والإمدادات الطبية اللازمة”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *