التخطي إلى المحتوى
القوات الجوية السعودية تشتري طائرات “الزاحف المجنح” الصينية .. (شاهد الصور)

بوابة حضرموت / متابعات

1472675983

ذكرت صحيفة “جلوبال تايمز” أن المملكة العربية السعودية قامت بشراء عدد من الطائرات الصينية المعروفة باسم “الزاحف المجنح” أو الجناح لونج متوسطة الارتفاع، وذات التحمل الطويل، وهي عبارة عن طائرات بدون طيار.

 

وبيّنت الصحيفة أن الطائرات بدون طيار الصينية مصممة على غرار MQ-1 المفترس، مع قدرات المراقبة والقدرة على تحمل اثنين من صواريخ جو-أرض.

 

 وقالت “جلوبال تايمز” إن المملكة أول دولة عربية تحصل على هذا النوع من الطائرات دون طيار. وتم تطوير الطائرة من قبل مجموعة صناعة الطائرات تشنجدو.

 وتطير “الزاحف المجنح” لأكثر من 4000 كلم في 20 ساعة، ويمكن أن تصل حمولتها إلى 200 كجم، وتمتلك أجهزة استشعار موجهة بالليزر.

 يذكر أن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع التقى في العاصمة الصينية بكين، الأربعاء (31 أغسطس 2016)، عضو مجلس الدولة وزير الدفاع الصيني الفريق أول تشانج وان تشيوان, بحضور عدد من المسؤولين في البلدين، وذلك في مقر وزارة الدفاع الصينية.

 وجرى خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون بين البلدين خاصة في المجال الدفاعي، بالإضافة إلى بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

طائرة الزاحف المجنح الصينية1

طائرة الزاحف المجنح الصينية2

طائرة الزاحف المجنح الصينية3

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *