التخطي إلى المحتوى
أمن عدن: اعتقال المسؤول الأول عن عمليات تجنيد الشباب بعدن لصالح تنظيم داعش “صورة”

بوابة حضرموت / متابعات

1472834801

ألقت الوحدة الأمنية الخاصة بمكافحة الإرهاب التابعة لإدارة أمن عدن القبض على المسؤول الأول عن تجنيد الشباب واستقطابهم لصالح تنظيم ” داعش ” ويدعى (ع . ح . ع ) في عملية نوعية تمت بحي المنصورة شمال المدينة .

 

وفي السياق نفسه تمكنت وحدة مكافحة الإرهاب من الإيقاع بالقيادي الميداني في تنظيم ” داعش ” بعدن ( م .خ .م . ع ) عقب عملية تتبع ورصد متقنه حيث كان المتهم من أبرز القيادات المشاركة في تنفيذ عمليات إرهابية في مدينة المكلا بحضرموت بعد خروجه وعدد من عناصر القاعدة من المدينة التي تم تحريرها من قبل الجيش والأمن والمقاومة الجنوبية وبإسناد ودعم مباشرين من قوات التحالف العربي أواخر إبريل 2016م .

 

وضُبِطَ بحوزة المتهم الأول منشورات وأدلة صوتية تثبت ضلوعه وآخرين القيام باستقطاب الشباب من صغار السن عبر حلقات المساجد والتغرير بهم بدعاوى نصرة الدين والجهاد وإقامة شرع الله ومن ثم تأطيرهم ضمن عناصر التنظيم الإرهابي .

 

ونجحت إدارة أمن عدن خلال الأسابيع الماضية في تفكيك عدد من الخلايا الإرهابية والقبض على العشرات من عناصرها بينهم مجندين تابعين لأجهزة استخبارات موالية للمخلوع صالح وضبط كميات هائلة من المتفجرات والألغام وأجهزة تفجير واتصالات حديثة .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *