التخطي إلى المحتوى
حلفاء الإنقلاب يرفضون لقاء ولد الشيخ ويعتذرون عن مناقشة اي تصورات جديدة

بوابة حضرموت / وكالات

yemen_199

 مبعوث الأمم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد يجري مشاورات في العاصمة العمانية مسقط مع وزير الشؤون الخارجية العماني يوسف بن علوي، في مستهل جولته الجديدة في المنطقة، الرامية لاحتواء التصعيد الكبير في الأعمال القتالية، وإحياء مشاورات السلام اليمنية المعلقة منذ مطلع الشهر الماضي.

وجاء اجتماع الموفد الأممي بالمسؤول العماني، بعد تعثر لقائه بوفد الحوثيين وحلفائهم في حزب المؤتمر الشعبي المتواجد في العاصمة العمانية منذ انتهاء مشاورات الكويت في 6 أغسطس الماضي.
وكانت مصادر مقربة من جماعة الحوثيين وحزب المؤتمر الشعبي المفاوض، قالت إن وفد حلفاء صنعاء، العالق في مسقط، بسبب الحظر الجوي الذي تفرضه قوات التحالف على العاصمة اليمنية، رفض لقاء المبعوث الدولي الذي وصل سلطنة عمان في وقت سابق أمس السبت، في اطار جولته الجديدة التي تشمل ايضا الرياض وعواصم خليجية اخرى.
وافادت المصادر ان عضوين فقط من اعضاء وفد الحوثيين وحلفائهم، انتدبا للقاء المبعوث الدولي الذي سلمهما نسخة من تصورات الحل للأزمة اليمنية، بدءا بالتهدئة العسكرية واستئناف المفاوضات.
المصادر ذاتها قالت ان وفد حلفاء صنعاء، اعتذر للمبعوث الأممي عن مناقشة اي تصورات جديدة، قبل عرضها على مجلس الحكم الذي شكله تحالف الحوثيين والرئيس السابق الشهر الماضي.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *