التخطي إلى المحتوى
صحيفة سعودية تكشف عن موعد عودة الحكومة اليمنية إلى عدن

بوابة حضرموت / عكاظ

عبدربه 22

 

علمت «عكاظ» من مصادر في الرئاسة اليمنية أن الحكومة اليمنية تعتزم العودة إلى العاصمة الموقتة عدن بكامل مسؤولي مؤسساتها وقطاعاتها المختلفة عقب إجازة العيد فورا.

 
 

وأوضح المصدر أن هناك توجها لعودة مسؤولي كافة المؤسسات الحكومية من وزراء ومديري عموم ومسؤولين عسكريين إلى العاصمة الموقتة عدن ومختلف المدن المحررة، مبيناً أن عملية العودة سيكون لها انعكاسات إيجابية على عملية التحضير لمؤتمر إعادة الإعمار من خلال إعداد الدراسات ووضع الخطط المستقبلية وتلبية متطلبات أبناء المدن المحررة وكذلك المدن التي لا تزال تجري فيها العمليات العسكرية ومتابعتها عن قرب.

 
 

وأشارت إلى أن عودة الحكومة الشرعية إلى عدن، سيسهم في تعزيز عمل مؤسسات الدولة اليمنية، لاسيما في ظل التخطيط لتطويرعمل هذه المؤسسات لتكون البديل للمرحلة القادمة.

 
 

من جهة ثانية، قالت مصادر في الحكومة إن الرئيس عبد ربه منصور هادي يعتزم التوجه إلى نيويورك في الشهر الجاري «سبتمبر» لحضور اجتماع الجمعية العمومية للأمم المتحدة والالتقاء بالرئيس الأمريكي باراك أوباما، ووزير الخارجية الأمريكي جون كيري لمناقشة الجهود التي تبذل لتحقيق الحلول السلمية في اليمن.

 
 

ويأتي ذلك في الوقت الذي يواصل مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ تحضيراته لعقد جولة مشاورات جديدة.

 
 

وأوضحت المصادر أن إسماعيل ولد الشيخ لا يزال في سلطنة عُمان يبذل جهوداً بالتعاون مع وزير الخارجية العُماني يوسف بن علوي لتقريب وجهات النظر وسط تعنت من الميليشيات ورفض عقد أي لقاء أوتفاهمات إلا في صنعاء.

التعليقات

  1. يا بلفقيه سؤال موجه اليك وبماانك تقول انك حضرمي و لديك موقع مهداءلك من اللي تعمل معهم ومسميه باسم حضرموت اي مشوه بلد في عراقة واصالة حضرموت لماذاالى حدالان لم تكتب ولاكلمه دفاعا عن القايد الحضرمي الوطني ابن حضرموت اصلاوفصلاوليس دخيل هذاالقايد هو اللواءالركن فرج سالمين البحسني الاتقراءوتسمع الحملات التشويهيه من اعلام الاحتلال واحلفائهم الاوغاد الاوساخ الاصلاحيين التكفيريين وبسبب ان القايد الحضرمي كسراجنحتهم الارهابيه وانهاهم في ساحل حضرموت وسوف ينهي وجود اسيادك ابويمن في وادي وصحراءحضرموت عساكرالحليلي لذلك يشنو عليه الحملات التشويهيه والافقط ناصح في نقل اخبارالمركوز الخامل ابورغال البليد طبعا هذااللي ماعنده شعورواحساس طوول الضيافه عند السعوديين هو وتنابلته من مدعيين انهم مؤيدين شرعيته الخامله ظاهريا بينما هم في الخفاء
    مع جماعتهم حلف عفش حوثي اخونجي ياالزقربلفقيه لن ينفعوك لاالمركوزولاابويمن لانهم الجميع قربت مدتهم على الانتهاءالمركوزسوف يقلعوه لانه فاشل وفترته الانتقاليه فشلت وخلصت
    واليمنيين سوف يرحلون من حضرموت والجنوب مهماطولو اوماطلو يابلفقيه مادام الى الابد اي شي ماهو على اصوله وانت بصرك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *