التخطي إلى المحتوى
الصين تؤكد دعمها لليمن في كل المستويات وعلى كافة المحافل

بوابة حضرموت / خاص

10-09-16-30877785

 

استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم السبت, السفير الصيني لدى اليمن “تيان تشي”, وجرى خلال اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات التي تهم البلدين.

وأشاد الرئيس هادي بمستوى العلاقة المتميزة بين البلدين على مختلف الصعد, مثمناً دور الصين الإيجابي المساند لليمن وشرعيته الدستورية خلال الأزمة التي تمر بها جراء إنقلاب الحوثي وصالح على العملية السياسية في البلاد .

واستعرض الرئيس هادي التطورات والأحداث التي تشهدها البلاد منذ المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني ومسودة الدستور التي ارتد عليها الإنقلابيين بإعلانهم الحرب على الشعب اليمني وتوافقه واجماعه الوطني.

وأكد الرئيس هادي حرصه الدائم نحو السلام حقناً للدماء التي يستبيحها الإنقلابيون ولا يعيروها ثمن من خلال قتلهم للعزل الأبرياء والزج بالأطفال والقصر في صراعهم ولهثهم نحو السلطة تنفيذاً لرغبات وأجندات دخيله ومكشوفة.

وحمل الرئيس هادي السفير نقل تحياته للرئيس الصيني, مؤكداً على مواصلة التعاون والتنسيق والتكامل بين البلدين والشعبين الصديقين في مختلف المجالات وتفعيل بروتوكولات التعاون التي تم الإتفاق عليها سلفاً خلال زيارته الأخيرة للصين ولقائه بالرئيس والقيادة الصينية.

من جانبه نقل السفير تحيات الرئيس الصيني للرئيس هادي, مجدداً دعم بلاده المتواصل لليمن على مختلف المستويات وفي كل المحافل.

وقال: “هناك جوانب عديدة و جديدة من منح الدعم الإنساني الذي ستقدمه الصين لليمن في إطار التعاون المشترك بين البلدين التي نحتفي بالذكرى الستين لتأسيس وانطلاق التعاون بين البلدين والشعبين الصديقين”.

وحضر اللقاء نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *