التخطي إلى المحتوى
انتشار مرض مجهول بين المواطنين شمال عدن “صورة”

بوابة حضرموت / متابعات

1474015677

قال مواطنون يقطنون بمدينة السلام الواقعة شمال شرق مدينة عدن ان مرض غريب اصاب الأهالي خلال الأسابيع الماضية وانتشر بشكل كثيف خلال الأيام الماضية .

 وقال المواطنون لعدن الغد ان مرض مجهول بات ينتشر في ساكني مدينة السلام بمحافظة عدن القريبة من منطقة العلم والمدينة الخضراء.

وبحسب الأهالي فأنه يبدأ  في البداية كحبات صغيرة ذات رؤوس بيضاء ثم تكبر وتصبح جرح كبير.

واحياناً يكون على شكل طفح جلدي منتفخ يشبه بداية الحروق التي تصيب الجلد ويحتوي على مادة تشبه الماء داخل ذلك الطفح الجلدي.

وقال الأهالي أنهم استخدموا المضادات الحيوية والمراهم بدون فائدة  موضحين انه يصيب مختلف الأعمار من الاطفال الصغار حتى كبار السن.

وأوضح الأهالي أنهم لايعلمون فيما إذا كان السبب ناتج عن موقع تدمير مخلفات الحرب من ألغام وغيرها في منطقة العلم ؟او ان هناك شيء باقي من اثار الحرب تركتها القوات الموالية للحوثيين وصالح في المدينة قبل هروبهم منها او في آبار المياه المنتشرة في المزارع حول المدينة؟ او ان هناك مرض غامض ينتشر نتيجة البعوض او حشرات اخرى غير معروفه؟

وقال الأهالي :”نطالب وزارة الصحة بإيفاد فريق طبي لاكتشاف هذا المرض ومعالجة الناس، كما نطالب السلطة المحلية بمتابعة هذا الموضوع حتى يتم تلافي وباء قادم قبل فوات الأوان.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *