التخطي إلى المحتوى
جماعة الحوثي تتراجع عن أغبى قرار لزعيمها

بوابة حضرموت / متابعات

%d8%b9%d8%a8%d8%af-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%84%d9%83-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d9%88%d8%ab%d9%89-1pmwk367uzge6ol3bjwqyt5osqp6pq08qs77qmcyb8p0

وفق مفكرة الاسلام تراجعت جماعة الحوثي عن مطالبة زعيمها عبد الملك بدر الدين، المواطنين بالتبرع لإنقاذ البنك المركزي في صنعاء٬ بعد قرار نقله إلى عدن من قبل الحكومة اليمنية.

وفندت الجماعة ما ورد على لسان زعيمها٬ من دعوة صريحة للمواطنين للتبرع للبنك المركزي اليمني ودعمه بسخاء، قائلة عبر قناة المسيرة التابعة لها، إن دعوة التبرع ودعم البنك المركزي فهمت بشكل مغلوط٬ حيث إن الدعوة تحوي صورة من صور التلاحم الوطني الذي لا يجب أن يتحمله المواطن وحده بمعزل عن الدولة٬ موضحة كيفية الدفع والتبرع للبنك المركزي .

وأوضحت في منشورات على قنواتها على مواقع التواصل الأجتماعية ­فيسبوك وتيلغرام­ أن آلية الدعم والتبرع للبنك المركزي تتم عبر إيداع الأموال في مكاتب البريد أو مكاتب البنوك المنتشرة في مديريات ومحافظات الجمهورية.

ودعت المواطنين إلى القيام بفتح حسابات توفير بريدية وحسابات إيداع في البنوك ووضع أموالهم فيها رفداً لما أسمته الاقتصاد الوطني٬ واستثماراً لأموالهم في مصلحة الشعب.

وكان زعيم جماعة الحوثيين عبدالملك الحوثي قد دعا يوم الثلاثاء من أسماهم الشعب اليمني إلى التبرع للبنك المركزي بخمسين ريال أو مائة ريال، مؤكدا أن البنك سيقف ولن ينهار ويقدم درسا للذين يسعون للإضرار بالاقتصاد اليمني.

وأصدر رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي قراراً مساء الأحد الماضي بنقل البنك المركزي اليمني من صنعاء إلى مدينة عدن جنوب اليمن , بعد تقارير عن نهب الحوثيين أكثر من ” 450 ” مليار ريال على مدى العامين الماضيين .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *