التخطي إلى المحتوى
25 مليار ريال يمني لرفد البنك المركزي بمحافظة حضرموت وبن بريك يكشف مبلغ مديونية مؤسسة الكهرباء

بوابة حضرموت / نرجس الملاحي

1474575978

 

 عقد بالمكلا يوم الخميس اجتماع موسع برئاسة اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك محافظ محافظة حضرموت وضم مدراء البنك المركزي والبنوك التجارية وشركات الصرافة والغرفة التجارية في ساحل حضرموت لمناقشة السبل والإجراءات الكفيلة بإعادة ترميم وتأهيل البنك المركزي فرع المكلا وضمان سير العمل وجاهزيته لإستقبال الإيرادات الواردة البالغة بـ 25 مليار من المخصصات المالية للمحافظة وتأمين عمل وجاهزية كافة البنوك .

وناقش الإجتماع المقترحات والآراء المقدمة من مدراء البنوك وشركات الصرافة المتعلقة باستقرار وأداء العمل المصرفي والإقتصادي بالمحافظة .
واكد محافظ حضرموت خلال الإجتماع على ضرورة رفع وتيرة العمل لتأهيل البنك المركزي واعادة تشغيله بشكل كامل والذي من المقرر ان يتم رفده خلال الأيام القادمة بالإيرادات المالية المخصصة للمحافظة و البالغة بـ 25 مليار .

منوها إلى أن السلطة المحلية وقيادة المنطقة الثانية تقوم بتوفير الأمن والأمان لإستقرار عمل البنوك المصرفية والنشاط الاقتصادي والتجاري بالمحافظة.
مشدداً على ضرورة تضافر كافة الجهود من قبل البنوك وشركات للصرافة والمؤسسات المالية والشركات التجارية للوقوف معا يدا بيد للنهوض باقتصاد حضرموت والإسهام في رفد المؤسسات الحكومية والعسكرية والخدمية من خلال إيجاد الحلول العملية لدعم الوضع المعيشي لأبناء المحافظة وبما يؤمن توفير واستقرار السيولة النقدية للتخفيف من معاناة المواطنين وخاصة المتقاعدين منهم اثناء استلام الأجور والمرتبات الشهرية.
واشار بن بريك إلى إن قيادة المحافظة تبذل جهودا كبيرة لتطبيع الحياة واستقرار الخدمات فيها والتي باتت تمثل اليوم نموذجا للاستقرار الأمني والخدمي والحيوي لباقي المحافظات الأخرى .
وذلك يمثل عبئا كبيرا وخاصة في دعم الوقود لمحطات الكهرباء بالمحافظة والتي بلغت مديونيتها اثنان وسبعون مليار ريال يمني .
داعيا المواطنين وكافة القطاعات بالمحافظة إلى الاسهام في استقرار الخدمات وخاصة الكهرباء والمياه من خلال الالتزام بتسديد والفواتير وما عليهم من مديونيات حتى تتمكن من الاستمرار في تقديم خدماتها بالشكل المطلوب والايفاء بالالتزامات التي عليها.
من جانبهم اكد مدراء البنوك وشركات الصرافة والغرفة التجارية وقوفهم الجاد مع السلطة المحلية للنهوض باقتصاد حضرموت مثمنين دور قيادة المحافظة والمنطقة الثانية في تذليل كافة الصعاب وتوفير بوادر الأمن والأمان لتسهيل عمل البنوك المصرفية واستقرارها حفاظا على تطبيع الحياة الكريمة الزاهرة لأبناء حضرموت كافة .
حضر اللقاء المدير العام لمكتب وزارة المالية بساحل حضرموت أنور الجعيدي ونائب رئيس غرفة تجارة وصناعة حضرموت فارس بن هلابي .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *