التخطي إلى المحتوى
قوات الشرعية تستولي على مخزن أسلحة تابع للمتمردين بالجوف “تفاصيل”

بوابة حضرموت / متابعات

25-09-16-582796607

حققت قوات الجيش الوطني انتصارا ساحقا علی مليشيات الحوثيين وصالح بجبهة حام محافظة الجوف، في المعركة التي تقدم إليها أبطال الجيش الوطني المسنود بالمقاومة الشعبية حيث زحف قوات الشرعية علی مواقع الانقلابيين خلال المعركة التي انطلقت بعد منتصف الليل اليوم الأحد وتمكن الجيش الوطني بعدها من تطهير المواقع التي كانت تحت سيطرة المتمردين .
 
وكشف الناطق الرسمي للمقاومة الشعبية بمحافظة الجوف عبدالله الاشرف في منشور له عبر صفحته الرسمية عصر اليوم الأحد رصده أبابيل نت، أن قوات الجيش والمقاومة تمكنوا من السيطرة علی مواقع جديدة بعد معركة دارت رحاها بالمتون القريه والحيال والباطن.
 
وأضاف الأشرف أن المعركة استمرت بين الجيش الوطني المدعوم بالمقاومة الشعبية واصلوا زحفهم وسيطروا علی أرض المعركة حيث سقط عشرات القتلى والجرحى من الانقلابيين في معارك لم تتوقف وتقدم مستمر لقوات الشرعية.
 
وأفاد عبدالله الأشرف أن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية غنموا في جبهة حام طقم للميليشيات و 2 معدلات شيكي ورشاش 12 و 2 اربيجيات و2 مدفع هاون ميه وعشرين، بعد أن لاذ المتمردين بالفرار من ارض المعركة مخلفه جثث قتلاهم خلفهم.
 
وأشار الأشرف قبل قليل عن تمكن قوات الشرعية في جبهة حام بمحافظة الجوف من السيطرة على أول مخزن سلاح للميليشيات، وفي الأثناء أبطال الجيش يحملون عدة أطقم من عتاد وذخائر ومعدلات وقذائف بكل انواعها خلفها الانقلابيين في المواقع التي كانت تحت سيطرتهم.
 
وتصاعدت المعارك في معظم الجبهات اليمنية، منذ 6 أغسطس/آب الجاري، بالتزامن مع تعليق مشاورات السلام التي أقيمت في الكويت، بين الحكومة الشرعية والانقلابيين من جهة أخرى، بعد استمرارها لأكثر من ثلاثة أشهر، دون اختراق جدار الأزمة، وإيقاف النزاع المتصاعد في البلادمنذ العام الماضي، وكذلك تشكيل “الحوثيين” وحزب “صالح”، مجلساً سياسياً لإدارة شؤون البلاد، من جانب واحد.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *