التخطي إلى المحتوى
قوات الشرعية تعلن السيطرة على الشريجة وكرش وفرار الحوثي (أخر التطورات)

بوابة حضرموت / متابعات

28-09-16-502248100

أعلنت قيادة الجيش الوطني اليمني سيطرة قواته والمقاومة الشعبية، بإسناد كبير من قوات التحالف العربي، بشكل كامل على منطقتي الشريجة وكرش الفاصلتين بين محافظتي لحج وتعز، بعد القضاء على ميليشيا الانقلابيين التابعين لجماعة الحوثي والمخلوع علي صالح، فيما شنت مقاتلات التحالف العربي غارات عدة على مواقع عسكرية وتجمعات ومخازن أسلحة للميليشيات في محافظات عدة.
وشهدت جبهة كرش، مؤخراً، مواجهات مسلحة عنيفة بمختلف أنواع الأسلحة بين قوات الجيش والمقاومة المدعومة من التحالف من جهة، وميليشيا الحوثي وصالح من جهة أخرى، تكبدت خلالها الميليشيات خسائر كبيرة بالأرواح والعتاد والمواقع. وبحسب قيادات ميدانية في كرش، فإن قوات الجيش والمقاومة سيطرت على مواقع التلة الصفراء والدبابة والقمعة، وفشل هجوم الميليشيات الانقلابية من أجل استعادة السيطرة على تلك المواقع مجدداً، نتيجة اصطدام هجوم الميليشيات بتصدي قوات الجيش والمقاومة، وأكدت أن جميع المواقع التي هربت منها الميليشيات خلال المعارك السابقة في ميسرة وميمنة وقلب الجبهة، باتت تحت سيطرة الجيش والمقاومة.
من جهة أخرى شن طيران التحالف أمس الثلاثاء سلسلة غارات على مناطق متفرقة بمديرية نهم محافظة صنعاء. واستهدفت خمس غارات مديرية صرواح، وغارة على مديرية عسيلان وثلاث غارات على مبنى الأمن السياسي بمدينة الحديدة.
واستهدفت سلسلة غارات منطقة الحجلة بمديرية رازح، وأربع غارات شمال منطقة بسباس، وثلاث غارات على منطقة وادي ربيعة بالمديرية، وسبع غارات على منطقتي القطعة والغيل بمديرية كتاف، و12 غارة على مديرية باقم، استهدفت مناطق قطابر وآل مغرم وآل الزماح وإباد ومحديدة وجبل ثعبان.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *