التخطي إلى المحتوى
عاصفة الحزم تكشف عن عدد قتلى الحوثيين على الحدود السعودية منذ انطلاق العملية

بوابة حضرموت / سكاي نيوز 

Saudi soldiers take their position at Saudi Arabia's border with Yemen

 

أعلن مصدر في وزارة الدفاع السعودية، السبت، أن أكثر من 500 مسلح حوثي قتلوا في مواجهات على الحدود الجنوبية للمملكة، منذ انطلاق عملية تحالف “عاصفة الحزم” في 26 مارس الماضي.

 

 

 

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المصدر قوله إن خسائر ميليشيات الحوثي، وصلت ما “يفوق الخمسمائة قتيل في المواجهات الحدودية بقطاعي جازان ونجران منذ انطلاق عملية عاصفة الحزم”.

 

 

 

ويسيطر الحوثيون وحلفاؤهم من قوات الرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح، على عدة مناطق في شمال البلاد، حيث يشنون هجمات على القوات السعودية المنتشرة على الحدود مع اليمن.

 

 

 

والسبت، قال المصدر نفسه إن الحوثيين أطلقوا، مساء الجمعة، “قذيفة هاون على أحد مواقع الرقابة الحدودية الذي تتواجد فيه وحدات من القوات البرية بمنطقة نجران”، مما دفع القوات السعودية إلى الرد.

 

 

 

وأوضح أن الرد السعودي ألحق “خسائر فادحة بالميليشيات الحوثية لترتفع خسائرهم لما يفوق الخمسمائة قتيل”، في حين قتل من جراء القصف الحوثي ثلاثة ضباط صف من القوات البرية الملكية السعودية.

 

 

 

وبمقتل الضباط الثلاثة، يرتفع إلى ستة عدد القتلى بين القوات السعودية في عمليات إطلاق نار من شمال اليمن وذلك منذ بداية “عاصفة الحزم”، التي ترمي إلى دعم الشرعية ضد الميليشيات المسلحة.

 

 

 

التعليقات

  1. والله ياآل سعود ورطكم عبدربه الذي قلتم بأنه رئيس شرعي هاهو نقل الحرب من حرب يمنيه إلى حرب أقليميه وستنظرون القادم لقد بدلتم بدل أمنكم خوف إنه الصراع الدائم بيننا وبينكم إلى ان تقوم الساعه وحرب تناقلها اﻷجيال

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *