التخطي إلى المحتوى
في عملية نوعية محافظ حضرموت: اعتقلنا خلية إرهابية كانت تستعد لتنفيذ عمليات إرهابية خطيرة

بوابة حضرموت 

q

 

 

كشف محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن أحمد بن بريك، عن عملية عسكرية نوعية مُشتركة نفذتها قوات النخبة الحضرمية وقوات التحالف العربي في منطقة وادي سر بوادي وصحراء حضرموت أسفرت عن اعتقال خلية إرهابية نائمة كانت تستعد لتنفيذ عدد من الهجمات.

 

وقال المحافظ في تصريح أنه وبالتزامن مع قيام قوات النخبة الحضرمية بإحباط هجوم إرهابي كان يتم الإعداد له في البحر من أجل القضاء على ميناء المكلا والأحياء السكنية القديمة التي تقع بالمقربة منه، كانت قوات النخبة وفي ذات الوقت وبالتنسيق مع قوات التحالف العربي في المملكة العربية السعودية تنفذ عملية عسكرية نوعية ضد عناصر إرهابية في منطقة وادي سر بمديرية القطن بوادي وصحراء حضرموت.

 

موضحاً أن العملية تمت بواسطة محاصرة الخلية الإرهابية من خلال قطع الطريق عليها براً من قبل قوات النخبة الحضرمية، فيما تكفلت قوات التحالف العربي بمحاصرتها جواً.

 

وأشار اللواء الركن بن بريك في سياق حديثه إلى أن تلك الخلية الإرهابية كانت تستعد لتنفيذ عدد من الهجمات الإرهابية في مدن وادي وصحراء حضرموت

 

 مؤكداً أن الجيش وقوات النخبة الحضرمية لن توفر أي جهد لتحقيق الأمن والأمان في كافة ربوع حضرموت، وأن الجيش سيواصل عملياته لمطاردة من وصفها بـ “فلول” القوة الإرهابية.

 

هذا ويُعد وادي سر واحد من أكبر وديان مناطق وادي وصحراء حضرموت، كما أنه يُعد أحد أهم المراكز التي تأوي عناصر تنظيم القاعدة ويوجد بداخله عدد من معسكرات التدريب التابعة للتنظيم.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *