التخطي إلى المحتوى
40 سفينة إيرانية تقترب من السواحل اليمنية.. والحكومة تناشد التحالف

بوابة حضرموت / متابعات

uae-vessel-in-yemen-300

 

قال وزير الثروة السمكية اليمني، فهد كفاين، أمس الأربعاء، إن هناك 40 سفينة إيرانية تتواجد على بعد 5 أميال من السواحل اليمنية.

واعتبر الوزير، في تصريحات صحفية، أن إيران تمارس قبالة الشواطئ اليمنية تحرشا واستفزازا غير مقبول، مؤكدا أنها ممارسات تبعث برسائل غير إيجابية وغير مطمئنة.

وأكد كفاين تواجد 40 سفينة تابعة لطهران على بعد 5 أميال من السواحل اليمنية، مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، لحماية السفن التجارية.

ووصف المسؤول الحكومي، التوغل الإيراني في السواحل اليمنية بأنه «عمل خطير ومشبوه»، داعيا مجلس الأمن لتحمل مسؤولية إزاء هذا التطور.

ولم تتوقف اتهامات حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي لطهران بدعم الحوثيين عبر تهريب السلاح لهم، بالتزامن مع اتهامات أخرى للتحالف العربي، وإحباط شحنات أسلحة عدة كانت في طريقها عبر البحر للمتمردين، الذين يصفهم هادي بالانقلابيين.

وجددت الحكومة اليمنية، المعترف بها دوليا، الأربعاء، اتهامها لإيران باختراق المياه اليمنية وتهريب أسلحة عبر سفن صيد للمتمردين الحوثيين وعلي عبدا لله صالح، مطالبة التحالف العربي، بمنع دخول السفن غير المرخص لها واقترابها من سواحل البلاد.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *