التخطي إلى المحتوى
حكومة بن دغر تصل سقطرى

14694834_1067894599975147_1459052464_n

 

وصل رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم، إلى محافظة أرخبيل سقطرى، على رأس وفد حكومي رفيع المستوى، ضم عدد من الوزراء والنواب، في زيارة تفقدية تعتبر للمرة الأولى في تاريخ المحافظة
وكان في استقبالهم وزير الثروة السمكية فهد كفاين، ومحافظ أرخبيل سقطرى اللواء سالم السقطري، ووكيل المحافظة رمزي محروس، وقائد لواء أول مشاة بحري العميد ركن محمد الصوفي، ومدير مديرية حديبو سالم داهق، ومدراء المكاتب التنفيذية وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية ومجموعة من الشمائل والأعيان.

و أكد رئيس الوزراء الدكتور بن دغر في تصريح خاص لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بأن زيارته للارخبيل مع عدد من أعضاء حكومته تأتي لتلمس احتياجات المواطنين في الأرخبيل، والاطلاع عن كثب على طبيعة الخدمات وخاصة الأساسية.

و قال بن دغر: “ان الحكومة ستعقد اجتماعات في سقطرى لتقف على أهم القضايا التي يعاني منها أهالي وأبناء الأرخبيل، وستعمل على تهيئتها لتكون عاصمة للسياحة البيئية لما يحتويه الارخبيل من تنوع حيوي ومناخي فريد يعزز من دور السياحة في البلاد”.

وفور وصوله مطار سقطرى الدولي، تفقد رئيس الوزراء والوفد المرافق منطقة دكسم السياحية، التي تشتهر بكثافة شجرة دم الأخوين وهي تعتبر رمز سقطرى، كما التقى بعدد من المواطنين واستمع إلى اهم احتياجاتهم في الخدمات والمشاريع الحيوية التي تلامس واقعهم المعيشي.

وأكد بن دغر في لقاء مع المواطنين، بأن الحكومة تعمل على قدم وساق لحل كافة التحديات والصعوبات التي تواجه أبناء الارخبيل خلال الفترة السابقة و ستعمل جاهدة وفق الامكانيات المتاحة لتعزيز التنمية والاستقرار على مختلف المجالات.

وأشاد رئيس الوزراء بجهود السلطة المحلية بالأرخبيل، مبديا إعجابه بتماسك أهالي سقطرى وتوطيد اللحمة الاجتماعية فيما بينهم، قائلا: ” تظل الحياة الفطرية التي يتميز بها الإنسان السقطري ثروة نفيسة يمكننا من خلالها الوصول إلى تنمية حقيقية لمختلف القطاعات الحيوية”.

رافق رئيس الوزراء، كلا من نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية حسين عرب، ووزير الإعلام معمر الارياني، ووزير الإدارة المحلية عبدالرقيب فتح، ووزير الصحة ناصر باعوم، ووزير السياحة محمد قباطي، ووزيرة الشؤون القانونية نهال العولقي، والشؤون الاجتماعية والعمل سميرة خميس، والتعليم العالي حسين باسلامة، ونائب وزير الإدارة المحلية حسين منصور، ونائب وزير السياحة محمد الدهبلي، ونائب وزير الخدمة المدنية عبدالله ميسري.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *