التخطي إلى المحتوى
المخلافي : سعر الغاز 1200 ريال (5دولارات) ومن يتلاعب سيتعرض للإجراءات القانونية

بوابة حضرموت / متابعات

17-10-16-292003533

 

قالت وزارة النفط اليمنية ” إنها تحرص على توفير المشتقات النفطية والغاز المنزلي لجميع المحافظات اليمنية، متوعدة المتلاعبين بالأسعار بإجراءات قانونية رادعة.

 

ووجه وكيل وزارة النفط والمعادن المهندس شوقي المخلافي، خلال اجتماع أمس الاثنين بشركتي النفط والغاز في محافظة مأرب شرق اليمن , تفعيل الدور الرقابي بالتعاون مع السلطات المحلية والاجهزة المختصة في المحافظات المحررة، وتطبيق العقوبات الرادعة في حق كل المخالفين والمتاجرين بمعيشة الناس في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها اليمن.

 

وقال ” المخلافي ” أن السعر الرسمي لأسطوانة الغاز المنزلي هو 1200 ريال،(5دولار)، “ومن يتلاعب في هذه الأسعار فهو يعرض نفسه للإجراءات القانونية”.

 

وقال , حسب تصريح نقلته وكالة ” سبأ ” إن وزارة النفط تعمل على إيصال الغاز المنزلي والمشتقات النفطية لكل محافظات الجمهورية، رغم ما تمارسه مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية من عمليات نهب وتلاعب وابتزاز في الاحتياجات الأساسية للمواطنين”.

 

وأشار ” المخلافي ” أن الحوثيين والقوات الموالية لصالح تجردوا من كل القيم الإنسانية والاجتماعية، وارتكبوا عمليات تدمير ممنهج للمؤسسات النفطية والسيطرة على مقدراتها لفتح اسواق سوداء لبيعها بأسعار مضاعفة للمواطنين، وساعدهم في ذلك ابتزاز بعض التجار الذين جعلوا من المشتقات النفطية والغاز المنزلي تجارة مربحة بطريقة غير قانونية.

 

وشدد على بذل المزيد من الجهد للحد من اي اختلالات قائمة ورفع كفاءة الاداء ونزول فرق الرقابية الميدانية داعيا كل الاجهزة المعنية القيام بدورها في هذا الشأن وضبط الاسعار.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *