التخطي إلى المحتوى
576  حاوية تصل ميناء المكلا و ” 1800″ حاوية في طريقها إليه

بوابة حضرموت / مروان اليزيدي – تصوير : أحمد باطرفي

14800808_1069582036473070_1660482591_n

 

ثلاثة و ثمانون حاوية مبردة بحجم 40 قدم هي أكبر كمية من الحاويات المبردة يستقبلها ميناء المكلا في رحلة واحدة للخط الملاحي العالمي (MSC)، و تحوي هذه الحاويات على الدجاج المجمد القادم من البرازيل ، و الأجبان القادمة من أوروبا ، و الأدوية القادمة من الشرق الأوسط و أوروبا ، و يعتبر ذلك مؤشر إيجابي يذل على مستوى النمو المتزايد للحركة الملاحية و التجارية بمحافظة حضرموت و باقي المحافظات المجاورة .
و قد استقبل أمس الرصيف رقم (1) في ميناء المكلا باخرة الحاويات (MSC ELSA 3 ) وعلى متنها (576) حاوية متنوعة إجمالي أطنانها (15,695) طن ، منها (424) حاوية حجم 20 قدم و (67) حاوية 40 قدم تحوي مواد غذائية متنوعة و أخرى صناعية ، و (83) حاوية مبردة حجم 40 قدم تحتوي على مواد غذائية مجمدة و أدوية .
و بهذا الصدد أفاد الأخ/ عبدالسلام الشرفي مندوب شركة (MSC) في المكلا بأن (1,800) حاوية متنوعة تابعة للخط الملاحي (MSC) متواجدة حالياً في ميناء صلالة بسلطنة عمان ، سوف يتم شحنها على دفعات إلى ميناء المكلا في بواخر الخط ، مضيفاً أن هناك مئات الحاويات القادمة من دول عديدة في طريقها إلى ميناء صلالة .
و أوضح مندوب الشركة أن بواخر الخط (MSC) هذه الآونة تصل ميناء المكلا بمعدل أربع بواخر في الشهر ، و هذا العدد مرشح للارتفاع نتيجة زيادة طلبات التجار و رجال الأعمال و المواطنين على الشحن بواسطة الخط الملاحي العالمي الوحيد الناقل إلى ميناء المكلا .
و أعرب الشرفي عن شكره و امتنانه لقيادة مؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية متمثلة في المهندس سالم علي باسمير رئيس مجلس الإدارة و نائبه الأستاذ فؤاد تيسير الرباكي لما قدموه من تسهيلات للخط الملاحي (MSC) ، قائلاً أن هذه النجاحات التي حققت هي ثمرة التعاون المشترك بين الخط الملاحي و مؤسسة موانئ البحر العربي و جمرك ميناء المكلا و جهات الأخرى العاملة بميناء المكلا .
و يرى كثيرون أن النشاط الملحوظ في ميناء المكلا يفرض على الجهات الحكومية ذات العلاقة القيام بتوسعات إسعافية عاجلة لأرصفة و ساحات الميناء ، و رفد الميناء بآليات و معدات حديثة بُغية تلبية احتياجات الازدهار الكبير للحركة الملاحية و الاقتصادية في المحافظة و المحافظات الأخرى بالجمهورية .

 

تجدر الإشارة أن احد الخطوط الملاحية العالمية الناقلة للحاويات بعد تواصلها مع قيادة مؤسسة موانئ البحر العربي ، تدرس إمكانية تسيير رحلات تجارية منتظمة مباشرة ببواخرها من شرق أسيا إلى ميناء المكلا ، وقد أبدت المؤسسة استعدادها لتسخير كافة الإمكانيات و تقديم التسهيلات اللازمة لاستقبال أي خط عالمي يرغب في القدوم إلى المكلا لما سيشكله من إضافة نوعية كبيرة في الحركة الاقتصادية و ربط حضرموت بالعالم الخارجي بأكثر من خط ملاحي عالمي و الذي بدورة سيساعد بشكل رئيسي في نمو التجارة و الاستثمار في المنطقة الشرقية .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *