التخطي إلى المحتوى
مدارس مديرية كرتير تتسلم الكمبيوترات المقدمة من الهلال الأحمر الإماراتي

بوابة حضرموت / رعد الريمي

file_a9f6dd59-2e8c-4ca5-9c34-d025bc228ce5

 

وزع مكتب التربية والتعليم  اليوم حصص مدارس مديرية كريتر الكمبيوترات المقدمة من الهلال الأحمر الإماراتي كجزء من جهود دولة الإمارات العربية الرامية إلى تعزيز قدرات قطاع التعليم في اليمن ودعم مسيرته التي تعثرت بسبب الأحداث الجارية.

الجدير بالذكر أن الهلال الأحمر سلم مكتب التربية والتعليم في منتصف الشهر الحالي عدد 915 كمبيوتر قدمتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتية على 89 مدرسة في مديريات عدن الثماني، ضمن المساعدات المتواصلة لترتيب أوضاع المدارس، وتأهيلها عقب الحرب التي شنتها الميليشيات الانقلابية ودمرت فيها المنشآت التعليمية ،كمرحله ثانية .

هذا وسبق وتسلمت إدارة التربية والتعليم في عدن من هيئة الهلال الأحمر الإماراتية دفعة أولى من أجهزة الكمبيوتر بلغت 759 جهازاً غطت 46 مدرسة، وذلك في إطار المساعدات المقدمة في إطار البرامج الإغاثية لتصحيح مسار العملية التعليمية والارتقاء بمستوى مخرجاتها ،بعد أن أسهم الهلال في تأهيل وترميم 154 مدرسة في مختلف مديريات المحافظة إلى جانب تأثيثها، ورفدها بالإمكانيات المتاحة للنهوض بالتعليم نحو الأفضل.

هذا وأكد الرقيبي، أن إدارة التربية والتعليم حريصة على توزيع الهدية الإماراتية على المدارس من أجل الاستفادة منها خلال العام الدراسي الجديد، ولتكون متاحة لدى الطلاب والطالبات كعلم مهم في مسار العملية التعليمية الحديثة.

وقدم مدير مكتب التربية في عدن محمد الرقيبي الشكر والعرفان لدولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة بهيئة الهلال الأحمر الإماراتي الذي قدم الكثير للمكتب ابتداء من صيانة وتأهيل المدارس وتأثيثها وآخرها تزويدها بالكمبيوترات.

من جانبه شكر الرقيبي  دولة الإمارات قيادة و حكومة وشعبا ومؤسسات خيرية وإغاثية وخاصة هيئة الهلال الاحمر الإماراتي على مواقفها الإنسانية والأخوية النبيلة تجاه الشعب اليمني في ظل الأزمة الحالية التي يعيشها .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *