التخطي إلى المحتوى
حضرموت تُعلن عن إجراءات استباقية للوقاية من الكوليرا

بوابة حضرموت / نرجس الملاحي

1476864653

 

اعلن محافظ محافظة حضرموت رفع حالة التأهب القصوى والإستعداد التام واتخاذ الاجراءات الوقائية الاستباقية لمكافحة مرض الكوليرا في كافة المرافق الصحية والمستشفيات العامة ومنافذ المحافظة ضد هذا الوباء القاتل والفتاك الذي اودى بحياة 20 شخص بالعاصمة عدن .

و وجه المحافظ بن بريك مكاتب الصحة العامة والسكان بوادي وساحل حضرموت والبرنامج الوطني لمكافحة الملاريا باتخاذ الاجراءات العاجلة والسريعة للاستعداد المسبق من خلال القيام بعمليات الرش الضبابي في كافة عموم مديريات محافظة حضرموت .

واجراء عمليات الفحص الطبي عبر المنافذ الحدودية بإجراء التفتيش الفوري للافراد والاشخاص القادمين إلى المحافظة والتاكد من سلامتهم قبل دخولهم عبر هذه المنافذ الحدودية .

كما دعا مؤسستي المياه والصرف الصحي بالمحافظة وصناديق النظافة والجهات المختصة بشفط مياه المجاري بشكل مستمر واماكن تجمع المياه الراكدة واتخاذ كافة الاجراءات الاحتياطية اللازمة.

مشددا على أهمية تكثيف الحملات التوعوية الصحية عبر المنابر والمدارس و وسائل الإعلام المرئي والمسموع والمقروء وإرشادهم بالطرق السليمة والصحية لتفادي الإصابة والوقاية من هذا الوباء الخطير والإسهام المباشر في توعية المواطنين بمخاطر مرض الكوليرا .

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *