التخطي إلى المحتوى
محافظ حضرموت يطلع على الأوضاع الأمنية والخدمية في الوادي والصحراء

14705880_1071233436309022_119262670286615525_n

اطلع محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن احمد سعيد بن بريك خلال لقائه اليوم بالمكلا الوكيل المساعد لشئون مديريات الوادي والصحراء سالم بن شرمان على مستوى الأوضاع الأمنية والخدمية فيها.

وناقش اللقاء القضايا المرتبطة بالعملية التعليمية وسير الجاهزية في المراكز الأمنية بمديريات الوادي والصحراء وعدد من القضايا الخدمية المرتبطة بحياة المواطنين .

وأكد محافظ حضرموت على سعيه واهتمامه بتوفير كافة الخدمات للمواطنين بالوادي والصحراء من كهرباء ومياه وصحة وتعليم بالإضافة الى توفير الأمن والاستقرار من خلال إيجاد آلية وخطة أمنية جديدة .

مشيراً إلى أن الجهود تكللت بموافقة الحكومة بتوفير محطة كهربائية جديدة بقدرة 31 ميقا وات بتكلفة25 مليون دولار وكان النصيب الأكبر لها من المخصصات النفطية للمحافظة والتي تحصلت عليها من قبل رئاسة الوزراء خلال زيارتها الأخيرة لحضرموت لتخفيف من معاناة المواطنين .

بالإضافة إلى إنشاء صندوق دعم التعليم والذي سيساهم بشكل كبير في دعم حل مشكلة نقص المعلمين في عموم مدارس المحافظة ساحلاً و واديا والجامعة والمعاهد الفنية ومدارس ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال دعم السلطة المحلية والغرفة التجارية والمستثمرين والمؤسسات والمانحين ومنظمات المجتمع المدني للصندوق في ظل العجز الحاصل في المعلمين والاحتياجات للمدارس بسبب توقف المخصصات جراء الأزمة والحرب التي تعصف بالبلد بشكل عام .

من جانبه ثمن الوكيل المساعد لشئون مديريات الوادي والصحراء سالم بن شرمان الجهود الحثيثة التي تقوم بها قيادة السلطة في دعم عجلة التنمية وتثبيت الامن في عموم حضرموت كافة معبرا عن ارتياح أبناء مديريات وادي حضرموت والصحراء للجهود المبذولة لإنشاء محطة كهربائية بقدرة 31 ميقا والتي تعد انجاز ونصر تم تحقيقه لهذه المحافظة التي عانت من التهميش منذ عقود .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *