التخطي إلى المحتوى
الإماراتيون يهدون ميناء المكلا قاطرة بحرية حديثة

بوابة حضرموت / صلاح بوعابس

1477489947

تسلم ميناء المكلا يوم الاربعاء قاطرة بحرية حديثة متعددة استخدامات القطر للبواخر والإنقاذ الخارجي هدية من الأشقاء في دولة الأمارات العربية المتحدة..

ويبلغ طول القاطرة التي تحمل أسم (DANUM 61) 31 متراً وعرضها 9.50 مترا وتعمل بقوة جذب وشد تصل إلى 199 طنا من أوزان السفن والبواخر التجارية الكبيرة والمتوسطة مزوده بريشة دفع أمامية قوتها HP 350  ومزودة بجميع الأجهزة الملاحية حسب النظم الدولية ومن بينها أجهزة الطقس ونظام الاستغاثة والإرسال .

وفي حفل التسليم أشاد محافظ حضرموت اللواء أحمد سعيد بن بريك بإسهامات الأشقاء في دولة الأمارات العربية المتحدة في المجالات الخدمية والإغاثية لافتًا إلى أن القاطرة البحرية التي سلمت اليوم لميناء المكلا عبر هيئة الهلال الأحمر الإماراتي سوف تسهم في الارتقاء من مستوى كفاءة الميناء ورفع قدراته إضافة إلى إنها تمثل رافدًا جديدًا لتعزيز خدمات الميناء وانشطته الملاحية والتجارية وخدمات الإنقاذ البحري .

وأكد محافظ حضرموت الاهتمام المتواصل بميناء المكلا بوصفه أحد الموانئ الرئيسة التي تخدم الحركة التجارية والاقتصادية ليس لحضرموت فحسب بل المناطق الشرقية  معبرًا عن تقديره البالغ لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي بتوفيرها هذه القاطرة البحرية واستعداد طاقمها الملاحي الأجنبي من تدريب الفنيين وقادة القاطرات البحرية في الميناء على أنظمة تشغيل القاطرة والجوانب الفنية فيها .

من جانبه أعرب نائب رئيس مجلس مؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية فؤاد الرباكي باسم إدارة وموظفي وعمال المؤسسة عن الشكر والامتنان لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي وتقديمها هذه القاطرة البحرية الحديثة للميناء التي تأتي ضمن جهودها ودعمها للجوانب الخدمية والإنسانية في بلادنا كما شكر السلطة المحلية في محافظة حضرموت على رأسهم محافظ المحافظة اللواء الركن احمد بن بريك على جهده المتواصل ومتابعته الحثيثة بالتنسيق مع كافة الجهات من اجل رفد ميناء المكلا بقاطرة بحرية حرصًا منه على تطوير نشاط الميناء وإحداث نقلة نوعية في مستوى خدماته المقدمة في مجال الشحن والتفريغ .

كما تم في حفل التسليم منح درع مؤسسة مواني البحر العربي اليمنية لكل من محافظ حضرموت ونائب رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي خليفة النيادي ، تعبيرًا عن أمتنان قيادة وموظفي المؤسسة للجهود المبذولة من قبلهما في توريد القاطرة البحرية الحديثة .

إلى ذلك قام محافظ حضرموت بمعية عدد من المسؤولين والفنيين والمختصين بجولة ميدانية على متن القاطرة البحرية الواصلة إلى ميناء المكلا اليوم مستمعًا من طاقم القاطرة عن مزاياها وخصائصها الملاحية خلال المناورات والقطر الإرساء للبواخر و عمليات الإنقاذ الخارجية للسفن في حالات الطوارئ .

حضر التسليم سكرتير محافظ حضرموت لشؤون الإغاثة والأعمار رياض بن طالب الكثيري ونائب رئيس غرفة تجارة وصناعة حضرموت فارس خالد بن هلابي وقيادات مؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية وميناء المكلا والمرافق العاملة فيه .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *