التخطي إلى المحتوى
حزب المخلوع يشن هجوما على الحوثيين ويكشف مصير تبرعات المواطنين للبنك

بوابة حضرموت / متابعات

 

13-08-16-663287301

في تطور مفاجئ شن موقع المؤتمر نت – لسان حال حزب المخلوع – هجوما على جماعة الحوثي على لسان النائب البرلماني عبده بشر .

وجاء تقرير الموقع في خبر حمل عنوان (نائب برلماني يكشف عن عبث الحوثيين بالمال العام وعن تعاملات مالية خارج البنك المركزي)  والذي نشر اليوم الأربعاء أن نائب برلماني كشف خلال جلسة مجلس النواب – الغير شرعي –  اليوم بحضور مسؤولين في وزارة المالية والبنك المركزي عن ما اعتبره عبثا بموارد الدولة تسببت في عجز السلطات المالية عن الإيفاء بسداد مرتبات موظفي الدولة.

 

وقال النائب عبده بشر إن هناك عبثا بموارد شركتي النفط والغاز والعائدات الضريبية والجمركية.

 

وأوضح بأن مبالغ مالية تسلم لأشخاص تحت مسمى لجان ثورية أو مشرفين أو غيرهم بينها ضرائب محافظة الحديدة.. مشيرا إلى شراء أشخاص لم يسمهم لمنازل في أمانة العاصمة صنعاء في ظل ظروف البلد القائمة.

 

وأضاف أن العديد من الجهات الحكومية فتحت حسابات خاصة في بنوك محلية بالمخالفة للدستور والقانون الذي يحظر فتح حسابات خاصة إلا بموافقة وزارة المالية.

 

وقال بشر إن التبرعات لصالح دعم البنك المركزي لم يورد منها ريالا واحدا للبنك إضافة لعدم توريد شركتي النفط والغاز أية مبالغ مالية للبنك.

 

وأشار إلى أن مشكلة مرتبات الموظفين بالإمكان حلها من خلال إيرادات المشتقات النفطية والغاز والعائدات الضريبية والجمركية منوها إلى توافر نحو 35 مليار ريال لدى البنك المركزي.

 

وطالب بشر بإنهاء ما وصفه بالعبث وتوريد كل عائدات الدولة إلى البنك المركزي ليتمكن من أداء التزامات السلطات تجاه الموظفين العموميين.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *