التخطي إلى المحتوى
أول دولة عربية تعلن استعدادها لمساندة المملكة بعد استهداف مكة بصواريخ الحوثي

بوابة حضرموت / متابعات

30-10-16-932330465

نددت المملكة المغربية بـ”إقدام ميليشيات الحوثيين على إطلاق صاروخ باليستي في اتجاه مكة المكرمة”، وقالت إن هذا العمل يعدّ “إجراميًا منبوذًا لا يمكن السكوت عنه”، لما تحمله هذه العملية من “انتهاك للحرمات المقدسة الإسلامية ومن استهتار بمشاعر المسلمين عبر العالم”. 

وأشار بلاغ صادر عن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون، إلى أن المغرب يعبّر عن استعداده التام لمساندة الحكومة السعودية في درء أي سوء عن الحرم المكي الشريف”، وأنه يدعو مقترفي ذلك العمل الجنوني إلى العودة إلى” الصواب والقيم الإسلامية والقبول بشرعية الحكومة اليمنية لتجنيب اليمن والمنطقة ما لا يحمد عقباه”.

 وذكر البلاغ أن هذه العملية “تحاول زعزعة الأمن والاستقرار في المملكة العربية السعودية”، معبّرًا عن إدانة المملكة المغربية بـ”قوة” للعملية، وعن تضامنها المطلق مع السعودية في مواجهة كل ما من شأنه أن يمس سيادتها وطمأنينتها”.

جدير بالذكر أن المغرب أعلن سابقًا مشاركته في “التحالف العربي لدعم الشرعية” في اليمن، وصرّحت الخارجية المغربية أن الرباط قرّرت تقديم كل أشكال الدعم والمساندة إلى التحالف، وأجرى العاهل المغربي الملك محمد السادس اتصالا هاتفيا بنظيره في السعودية الملك سلمان بن عبد العزيز لتأكيد هذا الدعم، ومن ذلك وضع القوات الجوية المغربية الموجودة في قاعدة بالإمارات رهن إشارة التحالف.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *