التخطي إلى المحتوى
مساعدات مدرسية متواصلة لمدارس مديرية حجر مقدمة من الهلال الأحمر الإماراتي

بوابة حضرموت

888

علي الجفري – تصوير – بانافع، باحبارة

دشنت هيئة الهلال الاحمر الإماراتي اليوم الاثنين، مشروع توزيع المساعدات المدرسية المتنوعة والكراسي والطاولات الدراسية والمستلزمات واللوحات الفسفورية لعدد من مدارس مديرية حجر بساحل حضرموت .

وقام وفد من الهيئه برئاسة مشرف مشاريع الهلال الاحمر الإماراتي بحضرموت شوقي التميمي ومعه رئيس اللجنة العليا للإغاثة والإعمار الأستاذ رياض بن طالب الكثيري و المدير العام لمديرية حجر / أنور الشاذلي ومدير التربية بالمديرية الاستاذ / الحسن عمر شيخ باجريدي وعدد من المسؤولين في المديرية، بالتوجه الى عدد من مدارس مديرية حجر وهي مدرس 30 نوفمبر للتعليم الاساسي للبنات و مجمع الزبيدي لتعليم الاساسي والثانوي بالجول، وتوزيع لهم المساعدات المدرسية المتنوعة والتي قدمتها هيئة الهلال الاحمر الإماراتية .

وتأتي الحملة في إطار برنامج مكثف يشمل عدد من مدارس ساحل حضرموت لتخفيف أعباء الأسر المحتاجة وتشجيع الطلبة على الاجتهاد وتذليل الصعوبات أمامهم لمواصلة تعليمهم وتقديم التسهيلات الممكنة لتحسين البيئة المدرسية . و أكد رئيس فريق الإمارات الإغاثي بحضرموت السيد مطر الكتبي في تصريح صحفي ” اهتمام دولة الإمارات العربية المتحدة بتحسين العملية التعليمة والمساهمة في تطويرها من خلال دعم مشاريع البنية التحتية ودعم حملات مساندة الأسر الفقيرة والمحتاجة في توفير مستلزمات أبنائهم ليتمكنوا من مواصلة تعليمهم .

وأوضح أن الحملة ستصل إلى جميع مناطق ومديريات حضرموت، مستهدفة الطلبة والطالبات من الاسر الفقيرة والمحتاجة، في إطار جهود الهلال الأحمر الإماراتي لتحفيز الطلاب وتخفيف الأعباء عن أسرهم خاصة في ظل ارتفاع أسعار المستلزمات الدراسية .

وقال إن فريق الهلال الإماراتي سيواصل جولاته الميدانية بالمدارس في مديريات ساحل حضرموت للإشراف المباشر على عملية توزيع الحقائب والأدوات المدرسية على المستفيدين.

وخلال عملية التوزيع تعرف الوفد على اهم المشاكل التي تعاني منها مديرية حجر التي تقع غرب مدينة المكلا عاصمة المحافظة والتي يعيش أبناؤها ظروفاً عصيبة ويعاني من أوضاع صعبة, وعلى الرغم من كونها مديرية زراعية وبها أكثر 2 مليون نخلة وبها وادي لا تنقطع مياه على مدار العام, إلا أن خدمات البنية التحتية من طرقات وكهرباء واتصالات وغيرها متدهورة للغاية ومحتاجة إلى إصلاح وتجديد وربما بناء من جديد.

ومن جانبه أعرب المدير العام لمديرية حجر / أنور الشاذلي، عن سعادة بزيارة هيئة الهلال الأحمر الإماراتية واللجنة العليا للإغاثة الى مديرية حجر وتدشين هذا المشروع الذي يهدف الى تقديم خدمة اجتماعية ترمي إلى تخفيف العبء على الأسر المعسرة من توفير احتياجات لأبنائها في الجانب التعليمي والمستلزمات تعليمية، مثمناً في الوقت نفسة جهودهم في توفير متطلبات البنية التحتية للمشاريع التعليمية والتربوية بالمديرية وتوفير طاولات وكراسي للفصول الدراسية.

وأكد على ضرورة الإسراع في بناء جسر معلق بخط المعابر والذي يعتبر البوابة الرئيسية لمديرية حجر المديرية المترامية الأطراف وأكبر مديريات حضرموت مساحة – ومديرية يبعث والتي ترتبط به مدريتي الضليعة ودوعن وكذا محافظة شبوة، ويعد طريقاً حيوياً يسلكه المواطنين للوصول والمغادرة من وإلى مناطقهم المختلفة والمرور بمنتجاتهم الزراعية المختلفة وعلى رأسها التمور إلى مناطق حضرموت والمحافظات الأخرى.

فرحة غامرة ظهرت على ملامح الأهالي, ولهجت أسنتهم بالدعاء والثناء والشكر لهيئة الهلال الاحمر الإماراتي بتوزيع هذا المساعدات المدرسية للطلاب و توفير متطلبات البنية التحتية للمشاريع التعليمية والتربوية بالمديرية.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *