التخطي إلى المحتوى
شاهد بالفيديو: هكذا أصبحت فتاة تهامة اليمني بعد تعافيها من المجاعة وسوء التعذية!

بوابة حضرموت / متابعات

1481145135

شابة يمنية لا يتوقع من يراها لأول مرة أنها فتاة تبلغ من العمر ثماني عشرة سنة، لكنّ أهوال الحروب كانت الحاجز بينها وبين العيش مثل قريناتها من الشابات في العالم .. وماهي إلا انسان يمني اضافي يدفع ثمن فاتورة الانقلاب في اليمن وانتهاكات ميليشياته
 
كشفت حالة سعيدة الوضع الإنساني المتردي في مناطق الصراع، دمرت الحرب – حلقها – وعاشت أيام أياماً صعبة لم تتمكن من التنفس فيها وأدخلت على إثرها المستشفى لتعيش أسابيع تحت المراقبة الطبية – إلا أنها مع ذلك تسعى للحديث ولو بصعوبة بالغة. فقد أثقل الصمت جسدها الهزيل وباتت غير قادرة على الأكل بشكل طبيعي ..
 
أحد الأطباء في مستشفى الثورة في صنعاء قال إن سعيدة أُدخلت المستشفى لمعرفة سبب عدم قدرتها على الأكل وتبين أنها تعاني من سوء تغذية حاد – ولم يجد والدها الذي ضاق به الأفق سوى الإقامة قريباً من المستشفى ليكون بجوار ابنته التي محت بابتسامتها ملامح الضعف..
 
ظروف إنسانية صعبة يمر بها السكان ومشقة كبيرة في تدبير احتياجاتهم، تحذيرات من تفاقم الأزمة في اليمن البلد الذي يعيش في ظل اقتصاد ضعيف وخدمات متدهورة.. وخاصة بعد كشف منظمات أممية بأن 28 مليون يمني يعانون من انعدام الأمن الغذائي في حين يستمر الانقلابييون في ابتزاز السكان ما يتسبب بالمزيد من الفقر والضعف في الخدمات الصحية.
 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *