التخطي إلى المحتوى
موقف مختلف للحوثيين عن صالح بشأن خارطة ولد الشيخ

بوابة حضرموت

20-04-15-591921272

 

فجأة ظهر الرئيس السابق علي عبدالله صالح مهاجما من يتعاطى مع ما قال عنها مسميات الاقاليم ومخرجات الحوار و القرار الدولي 2216 و المبادرة الخليجية , واعتبر التعاطي معها خيانة وطنية جسيمة .

ووجه صالح خطابه عبر صفحته في الفيس بوك لمن قال عنهم الواقفين ضد العدوان , وكذا ممن هم خارج اليمن في إشارة فهمت ان الخطاب موجه الى وفد الحوثيين المتواجد في الخارج , في ظل تحركات دبلوماسية اقليمية ودولية لتحريك عجلة السلام على اساس المرجعيات الثلاث التي اعلن صالح رفضها .

غير ان الرد جاء سريعا من مدير مكتب زعيم جماعة الحوثيين عبدالملك الحوثي , وقال مهدي المشاط وعبر صفحته في الفيس بوك ايضا ان موقفهم من الخارطة الاممية واضح ومعلوم واعلن في بيان سابق مع وفد صالح .. وهو البيان الذي اكد في انذاك التعامل الايجابي مع المبادرة الأممية .. واضاف المشاط في منشوره ( من يظن غير هذا فهو واهم واهم واهم ) .

وتتصاعد أزمة عدم الثقة بين طرفي تحالف صنعاء ” صالح والحوثي ” وتتخذ أوجه مختلفة في وقت فشلت الحكومة المشكلة مناصفة من ممارسة مهامها في ظل سطوة الحوثيين وسيطرتهم على مفاصل مؤسسات الدولة .

ويمارس وفد الحوثيين برئاسة محمد عبدالسلام ناطق الجماعة نشاطا سياسيا مكثفا بشأن استئناف جهود السلام , بعيدا عن شريكه صالح او حتى الحكومة والمجلس السياسي المشكلين من الطرفين

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *