التخطي إلى المحتوى
وكالة أنباء رويترز تكشف ماوراء وصول تعزيزات عسكرية ضخمة إلى عدن

بوابة حضرموت / متابعات

08-01-17-808493721

اوضحت وكالة رويترز للأنباء عن ماوراء وصول تعزيزات عسكرية وصفتها بالضخمة الى عدن جنوب اليمن، عشية اطلاق الجيش اليمني فجر امس السبت، عملية عسكرية واسعة بمساندة طيران التحالف أطلق عليها “السهم الذهبي” من ثلاثة محاور للسيطرة على كامل منطقة باب المندب وإخراج قوات الحوثيين المدعومين من إيران وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح منها.
ونقلت الوكالة العالمية للانباء عن مسؤولين في عدن قولهم “إن تعزيزات عسكرية ضخمة من التحالف العربي وصلت من عدن كبرى مدن الجنوب التي تسيطر عليها قوات هادي إلى منطقة باب المندب. ووأكد المسؤولون ان هذه التعزيزات شملت مدرعات ودبابات وناقلات جند ومدافع في مؤشر يظهر عزم التحالف على الحسم العسكري في جبهات القتال.
وأكدت رويترز ان مقاتلي الحوثيين وقوات الرئيس السابق تسيطر “على المناطق البرية للمضيق بينما يسيطر على المضيق من البحر قوات التحالف وهو ممر دولي مهم لعبور شحنات النفط العالمي وهو أيضا ممر شحن رئيسي يستخدم لنقل الصادرات والسلع بين آسيا وأوروبا وتتحكم فيه اليمن وإريتريا وجيبوتي”.
وأكدت الوكالة – وفقا لمصادر عسكرية – إن قوات الجيش اليمني ستواصل حملتها بعد أن تسيطر على باب المندب بالكامل باتجاه مدينة المخا الواقعة على بعد 60 كيلومترا من باب المندب

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *