التخطي إلى المحتوى
تواصل الجهود في الداخل والمهجر لتصحيح مسار حضرموت الجامع

بوابة حضرموت / متابعات

1485014447

في تطور نوعي لعملية التواصل المستمر والارتباط بين قيادات لجان التشاور لتصحيح مسار مؤتمر حضرموت الجامع في الداخل وحضارم المهجر .. تم التواصل يوم السبت 21 يناير بين رئيس لجنة التشاور لتصحيح مسار مؤتمر حضرموت الجامع بمحافظة حضرموت الاستاذ  عبدالمجيد وحدين , والشيخ طارق بن علي بن محفوظ رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر حضرموت الجامع ( المنطقة الغربية _ جده ) , والدكتور سعد الدين  بن طالب رئيس لجنة التواصل في شرق آسيا , والاستاذ محمد بن دهري رئيس لجنة التواصل عن شرق أفريقيا.

 

وتم في هذا التواصل  مناقشه المساعي التي بذلت وتبذل في سبيل الوصول إلى نقطة التقاء لما من شأنه إنجاح الحدث الأبرز الذي تنتظره حضرموت وهو انعقاد المؤتمر الجامع , واستيعاب الرؤى والصياغات وآليات العمل المطروحة من اجل تصحيح مسار المؤتمر بصيغته الحالية للوصول إلى انجاز مؤتمر يستوعب الآمال الكبيرة المعقودة عليه كحامل شعبي جماهيري يرسم مستقبل حضرموت القادم. ..

 

وأسفرت النقاشات عن اهميه منح الفرصة , والتعاطي الإيجابي مع المساعي الحميدة للجنة الوساطة التي يقودها عدد من  الخيرين من ابناء حضرموت  بهدف تعزيز التقارب , وتفويت الفرصة للمتربصين بفشل مساعي لغة الحوار , والتمترس خلف المواقف دون العودة إلى اهمية استيعاب آراء الآخرين وافكارهم ورؤاهم في مؤتمر يمثل بوتقة لكل أبناء حضرموت اينما كانوا.

 

والتقت آراء المتحدثين في النقاشات التي دارت عبر الهاتف عن اهمية تصحيح مسار  مؤتمر حضرموت الجامع وضرورة عقده لما يمثله من مشروع مستقبلي طموح يرسم ملامح المستقبل السياسي والتنموي والحضاري لحضرموت ومن خلاله تجتمع حضرموت بكافة اطيافها والوانها السياسية والاجتماعية .

 

كما تم التأكيد على  إبقاء قنوات التواصل مفتوحة ونشطة مع جهود لجنة المساعي والوساطة , واستيعاب نتائج جهودها المشكورة من اجل تأمين مسار المؤتمر الجامع وإنجاز. اهدافه المتوخاه .

 

و الحرص على انجاح مؤتمر حضرموت الجامع هو احد اهم اهداف لجنة التواصل والمشاورات لتصحيح مسار المؤتمر الجامع من بعض التعثرات والقضايا محل النقاش , والحرص على المساحة الكبيرة للحوار بعيدا عن التأثيرات السلبية , او النظريات الضيقة التي تعتبر تبادل وجهات النظر , او طرح ملاحظات تصحيحية تعني الاختلاف , مثمنين الارتهان إلى التفاهمات الجارية لجعلها سبيلا للوصول الى الأهداف المشتركة الجامعة والمجمع عليها لإنجاح مؤتمر حضرموت الجامع.

 

على ذات الصعيد تم عصر يوم الخميس الماضي بعدن في منزل اللواء الركن عبدالقادر العمودي مساعد وزير الدفاع وبحضور رئيس لجنة تصحيح مسار مؤتمر حضرموت الجامع بالمحافظة عبدالمجيد وحدين وموفد لجنة المؤتمر الجامع حسين صالح  بن حسينون وعدد من الأكاديميين والشخصيات الاجتماعية من ابناء حضرموت تم فيه مناقشه القضايا المتعلقة بسير التفاهمات الرامية تجميع الآراء للدخول في مؤتمر جامع يلبي طموحات حضرموت وأبنائها ويؤسس لمستقبل ينشده الجميع.

 

واستمع ت الى عدد من المداخلات التي طرحت لاغناء نجاح فعاليات المؤتمر القادم بعد الأخذ بعين الاعتبار جملة الملاحظات المطروحة لتصحيح مساره…

 

أنور سالم الصيعري

رئيس اللجنة الاعلامية ..

المكتب الاعلامي لمؤتمر حضرموت الجامع. لجنة الغربية بالمملكة ..

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *