التخطي إلى المحتوى
الهلال الأحمر الإماراتي يفتتح مركزا صحيا بمنطقة بئر علي بشبوة

بوابة حضرموت / خاص

16216417_1158950564202883_342854697_n

 

أفتتح وفد من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، صباح اليوم الأحد، مركزاً صحياً في منطقة بئر علي التابعة لمديرية رضوم بمحافظة شبوة، وذلك بعد استكمال أعمال الصيانة والترميم وبناء قسم خاص بالطوارئ وتأثيثها بكامل التجهيزات والأدوات الصحية والتي مولتها الهيئة ونفدتها شركة راس القلعة للمقاولات، بحضور مشرفي مشاريع الهيئة بحضرموت شوقي التميمي والمهندس خليل التميمي والأمين العام للمجلس المحلي بالمديرية هادي سعد الخرماء ومدير المركز الصحي احمد صالح  باصهيب ونائب قائد المقاومة بلحاف سالم صالح باداس.

السيد عبدالله المسافري رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت وشبوة أكد في تصريح صحفي بمناسبة افتتاح المركز الصحي ” بأن هذا المشروع الحيوي يأتي ضمن مشاريع كثيرة يعمل الهلال على تنفيذها على ارض الواقع في محافظة شبوة لمساعدة سكانها لاجتياز الأزمة التي يعيشونها جراء الحرب الذي أشعلها الانقلابيون.

لافتاً الى تظافر الجهود في محافظة شبوة والتي ستشهد في الأيام القادمة حزمة من المشاريع الصحية والخدمية ومشاريع البنية التحتية الى جانب استمرار توزيع المواد الاغاثية المقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن جهودها في دعم وإنعاش وتأهيل عدداً من القطاعات الخدمية والطبية بشكل خاص من خلال الإمداد الطبي وإعادة تأهيل وترميم العديد من المنشآت والمرافق الصحية والعمل على سد النقص الحاد في الأدوية والمستلزمات الطبية.

مشيراً إلى أن مشاريع ترميم وصيانة المرافق الصحية ، ما هو إلا حلقة في سلسلة المشاريع التنموية التي ستنفذها الهيئة في محافظة شبوة وتحسين أوضاعهم الإنسانية وتلبية متطلباتهم وتوفير الحياة الكريمة لهم.

وتجول وفد الهلال الإماراتي في أقسام المركز واطلعوا على التجهيزات في صيدلة المركز والمختبر وقسم الطوارئ واستمعوا إلى مدير المركز عن الخدمات التي سيقدمها للمرضى.
ومن جانبه شكر الأمين العام للمجلس المحلي بالمديرية هادي سعد الخرماء ، دولة الامارات العربية المتحدة على الدعم السخي في جميع مشاريعها في المحافظات المحررة، لافتاً الى أهمية البدء في تنفيذ اعمال الصيانة وترميم المركز الصحي بالمديرية لإدخاله في الخدمة لاستقبال المرضة من سكان المديرية.

 موكداً : إن تنفيذ هذا المشروع يعد مهما لما له من أهمية بالغة كون عودة هذا القطاع المهم لنشاطه يخدم أهالي المنطقة والقرى القريبة بعد أن تعثرت خدماته خلال الفترة الماضية بسبب الظروف التي مرت بها محافظة شبوة.

وبدورة عبر مدير المركز الصحي احمد صالح  باصهيب عن شكره لدولة الإمارات وهلالها الأحمر الإماراتي على كل الجهود التي يبدلها في أعادة بناء البنية التحتية في محافظة شبوة وتأهيل المركز الصحي بمنطقة بئر علي  الذي يخدم حوال 10 الاف نسمة.

وعبر أهالي منطقة بئر علي عن شكرهم وامتنانهم لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي على تجهيز وافتتاح المركز الصحي شاكرين هذه اللفتة الكريمة في اعادة بناء البنية التحتية في ظل وضع مأساوي كانوا يعيشونه بسبب بعد المستشفى عن مناطقهم مما يطر الكثير الى الذهاب الى حضرموت او عدن للعلاج او إجراءات الفحوصات.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *