التخطي إلى المحتوى
محافظ حضرموت يناقش مدى زيادة حجم إنتاج الديزل لمحطات توليد الكهرباء في وادي وساحل حضرموت

بوابة حضرموت

Almawqea2016-08-09-11-26-26-510181

سيئون / 23 يناير 2017م ( سبأ )

ناقش اجتماع عقد أمس بالقطاع 14 بشركة بترومسيلة في محافظة حضرموت برئاسة محافظ المحافظة اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك سبل تعزيز العلاقة والتعاون بين السلطة المحلية والشركة من خلال زيادة الكميات المطلوبة من الوقود لمحطات التوليد الكهربائية بوادي وساحل حضرموت .

وأوضح المحافظ حاجة محطات التوليد إلى نحو 500 ألف لتر يومياً من مادة الديزل بالسعر المدعوم 40 ريال للتر لضمان استمرارية التيار الكهربائي في محطتي التوليد خلال الفترة الحالية والصيف القادم من أجل رفع معاناة المواطنين جراء الانطفاء المتكرر بسبب نقص الكميات المطلوبة من الوقود نظرا لارتفاع مديونية شركة النفط وكذا السلطة المحلية بالمحافظة التي تقوم بدعم قطاع الكهرباء شهريا بمبلغ إجمالي مليار وثمانمائة ألف ريال .

واستعرض الاجتماع الذي ضم قيادة شركة بترومسيلة والمديرين العامين لكهرباء وادي وساحل حضرموت والمدير العام لشركة النفط بساحل حضرموت وقائد قوة حماية الشركات الخطوات الإجرائية لتعزيز الحماية الأمنية للشركات النفطية وتشكيل قوة مؤهلة ذات كفاءة وتوفير كافة المتطلبات والتجهيزات التي تمكنها من أداء دورها في تثبيت الأمن والحماية بالشكل المطلوب .

وأكد محافظ حضرموت على ضرورة أن تواصل شركة بترومسيلة جهودها ونجاحاتها وأدوارها التي قامت بها خلال الفترة الماضية من الأزمة التي تشهدها البلاد المتمثلة في دعم قطاعات الكهرباء والصحة والمياه ، لافتا الى ان موظفي الشركة من أبناء المحافظة اثبتوا قدرتهم وكفاءتهم في عملية إدارة وتشغيل القطاعات النفطية واستمرار النشاط الإنتاجي وتحملهم عناء المسئولية والمخاطرة والتضحية من أجل أهاليهم .

وتطرق المحافظ في سياق حديثة إلى توجه قيادة المحافظة لتوظيف 600 من الشباب الخريجين في المجالات النفطية بعد أن يتم تأهيلهم في التخصصات المطلوبة ترجمة للتوجيهات الرئاسية المتعلقة بإعطاء حضرموت نسبتها من النفط المنتج والعمالة والتوظيف والتدريب في الشركات النفطية وإعطاء المناقصات والمزايدات لأعمال الخدمات للمقاولين المحليين والاهتمام بالوضع البيئي تعويضا عن ما عانته المحافظة من الظلم والتهميش والحرمان خلال الفترة الماضية.

ودعا إلى تضافر الجهود مع قيادة المحافظة من أجل تأسيس مرحلة جديدة للدولة المدنية الحديثة القائمة على النظام والقانون لإحداث نقلة نوعية وترك بصمة حقيقية في حضرموت واديها وساحلها وصحرائها والمضي قدماً لمحاربة الإرهاب وكل مظاهر الفساد والعبث بالمقدرات والثروات وتعزيز الأداء الإداري والخدمي واستقرار الحياة .

من جانبه شكر نائب مدير شركة بيترومسيلة المهندس محمد بن نبهان باسم قيادة الشركة وكافة قطاعاتها الجهود الكبيرة التي يبذلها المحافظ لتحقيق الأمن والاستقرار في المحافظة وسعيه لتوفير بيئة ملائمة لتنفيذ الأنشطة النفطية وإسهاماته في معالجة العديد من القضايا والصعوبات التي تواجه عمل الشركة .

وأوضح أن قيادة الشركة ستقوم بدراسة طلبات زيادة الكميات المطلوبة للمحطات الكهربائية مع الأطقم الفنية لتنفيذها بحسب ماهو متاح مؤكداً أن الشركة ستظل داعمة وتبذل كل ما تستطيع من أجل خدمة حضرموت والتي سبق وإن قدمت الدعم المجاني للكهرباء والمياه والصحة ، لافتا إلى أهم الصعوبات التي تعانيها الشركة .

حضر الإجتماع مدير عام مديرية غيل بن يمين صالح مولى الدويلة والشيخ عوض بن منيف الجابري وعدد من الموظفين بالشركة .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *