التخطي إلى المحتوى
الهلال الأحمر الإماراتي يسلم «صحة ساحل حضرموت» ثلاجة لقاحات تعمل بالطاقة الشمسية “صور”

بوابة حضرموت / متابعات

IMG_1148-631x420 

المكلا – علي الجفري – تصوير عبدالرحمن باحبارة

تسلم مكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت، ثلاجة طبية لحفظ اللقاحات تعمل بالطاقة الشمسية مقدمة من هيئة الهلال الاحمر الاماراتي، وذلك ضمن خطة تطوير القطاع الصحي في عدة محافظات يمنية ومنها محافظة حضرموت، وتحضيراً لبدء حملات التحصين الأربع في ( 11 ) محافظة يمنية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ( محور الوقاية من الأمراض ).

وخلال حفل التسليم الذي حضره، مشرف مشاريع الهيئة بحضرموت شوقي التميمي ، أشاد مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت الدكتور “رياض الجريري، بالدعم الكبير الذي يقدمه الهلال الاحمر الاماراتي لمختلف القطاعات الخدمية بالمحافظة ومنها القطاع الصحي، مؤكداً بأن الهيئة ساهمت بشكل ملموس وواضح بتحسين وانعاش الخدمات الصحية ومنها تأهيل البنية التحتية لعدد من المراكز الصحية الى جانب توفير معدات وأجهزة طبية .

وبدورة أكد رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي السيد عبدالله المسافري، ان هذه المساعدات تأتي ضمن سلسلة المساعدات التي تقدمها الامارات لليمن في مختلف المجالات. مضيفاً بأن ما يميز هذا الثلاجة هو عملها باستخدام تقنية رائدة ( sure chill ) وتعد هذه التقنية من التقنيات الرائدة والتي تم اعتبارها من التقنيات الأربع الخاصة بالتحصين المنقذ لحياة الأطفال في اسبوع الصحة العالمي.

لافتاً الى ان هذه الثلاجة تعمل لمدة تزيد عن ( 10 ) أيام في الطقس الغائم ولمد ( 170 ) ساعة باستخدام اللوائح الشمسية وهي أطول فترة استهلاكية دون الحاجة للكهرباء ، مما يوفر استخدام الكهرباء، ويساعد توريد هذ الثلاجات في الحفاظ على اللقاحات ضمن معايير سلسلة التبريد للحفاظ على فاعلية اللقاحات.

الجدير بالذكر بأن حملة التحصين القادمة تستهدف الاطفال دون الخامسة والفئات في سن الانجاب والفئات الحوامل باجمالي ( 513.489 نسمة ).

IMG_1167-631x420IMG_1249-631x420IMG_1260-631x420IMG_1190-631x420

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *